لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التلقى والأداء في القراءات القرآنية "تحقيقات"
لـ محمد حسن حسن جبل
هذا كتاب فصلت ونسقت فيه موضوعات مهمة: الدراية، والتلقي، والحجية، والأداء- مع مواجهة مسائل طرقت إليها معالجة موضوع الأداء أهمها مسألة التواتر وصحة السند. وذلك كله بعد الوقوف بالتفصيل عند بيان الإمام أب...إقرأ المزيد »
موضوع هذا الكتاب هو مواجهه من يدعي بعدم أصالة الأعراب في اللغه العربية بمعني ان مستحدث ولم يكن موجودا حتي الفرن السابع الميلادي والفروع أهمها الزعم بان القران نفسه كان غير معرب مما يوحي بان نقله تعرض...إقرأ المزيد »
قلوب وعقول
لـ رجاء النقاش
من منا لم يحاول جهده أن يبحث عن السعادة؟ .. إن منتهى أمل كل إنسان هو أن ينعم بعيشة سعيدة فى هذه الحياة.. ولكن من أين تأتى هذه السعادة؟ إن كلا منا يسعى بكل ما أوتى من عقل وحكمة لكى يتلمس سبل السعادة وا...إقرأ المزيد »
لا تستطيع أن تمنع نفسك تطالع فصول هذا الكتاب من أن تنبهر بالصور الجميلة والرائعة التى رسمها برشاقة وسلاسة قلم الأديب الكبير رجاء النقاش، صور تنبع بما في صاحبها من حب للخير والجمال والناس والحياة والقي...إقرأ المزيد »
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
باكستان: الدولة والمجتمع والإسلام
لـ مجموعة مؤلفون
يتناول الكتاب دراسات لأربعة عشر باحثاً سياسياً معروفاً ومعظمهم من باكستان، وهي ترسم صورة المجتمع والدولة في باكستان منذ انفصالها عن الهند وحتى أيامنا هذه. وتشمل الفصول المواضع التالية: تاريخ قيام باكس...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
الكفاف - كتاب يعيد صوغ قواعد اللغة العربية
لـ يوسف الصيداوي
الكتاب هو إعادة لصياغة قواعد اللغة العربية متجردة عن النحو باسلوب موجز يتيح لطالب العلم الوصول إلى مرامه لمعرفة قواعد اللغة بسهولة بحيث تكون أرسخ في نفسه وأثبت في ذهنه....إقرأ المزيد »
الظاهرة القرآنية
لـ مالك بن نبي
إن إعجاز القرآن هي صفة ملازمة له عبر العصور والأجيال، وهي صفة يدركها العرب في الجاهلية بذوقه الفطري كعمر رضي الله عنه أو الوليد، أو يدركها بالتذوق العلمي كما فعل الجاحظ في منهجه الذي رسمه لمن جاء بعده...إقرأ المزيد »