لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
علم الأخلاق إلى نيقوماخوس "الجزء الثانى"
لـ أرسطو طاليس
ألف أرسطو في الأخلاق ثلاثة كتب أحدها علم الاخلاق الكبير وثانيها علمالأخلاق إلى أوديديم ، وثالثها علم الأخلاق إلى نيقوماخوس وثلاثتها مذكورة في الفهرس العري وثلاثتها على الراجح صحيحة الإسناد إلى أرسطو ط...إقرأ المزيد »
فلسطين المتخيلة ؛ أرض التوراة في اليمن القديم
لـ فاضل الربيعي
يطرح هذا الكتاب في ميدان البحث موضوعاً مثيراً جداً، يبعث على التساؤل والدهشة..

هل حقاً أنزلت التوراة في أرض اليمن بدل فلسطين؟

هل الأسماء التي نعرفها للمدن والمواقع في مكان من فلسطين ليست ه...إقرأ المزيد »

الطبيعة
لـ أرسطو طاليس
يضمّ هذا المؤلف بجزئيه كتاب "السماع الطبيعي" لأرسطو طاليس وهو كتابه الرئيسي في الطبيعيات. وقد سمى بهذا الاسم لأنه يتضمن "المحاضرات" التي ألقاها على تلاميذه؛ والترجمة للعنوان حرفية. والكلمة في الأصل ال...إقرأ المزيد »
السياسة
لـ أرسطو طاليس
يمكن ان يقال ان أرسطو هو منظم العلم في الزمن القديم كما انه كان يعد ذلك مربي القرون الوسطى ، وإذا كان يدين بكثير إلى من تقدموه في معظم اعماله فإنه هو وحده الذي عرف ان يشيد آثارا تعليمية منتظمة.

...إقرأ المزيد »

الخطيب
لـ أفلاطون
وهذا حوار آخر لأفلاطون، أطلق عليه اسم (غورغياس) معلم الخطابة الأول في أثينا. واهتمام أفلاطون بالخطابة يرجع إلى أمرين، على ما ورد في الحوار. هو معنيّ، أولاً: بفن الخطابة كطريقة من طرائق التربية والتعلي...إقرأ المزيد »
علم الاخلاق
لـ أرسطوطاليس
ألف أرسطو في الأخلاق ثلاثة كتب أحدها "علم الأخلاق الكبير"، وثانيها علم الأخلاق إلى أويديم، وثالثها هو الذي نقلب صفحاته "علم الأخلاق إلى نيقوماخوس" وثلاثتها مذكورة في الفهرس العربي وثلاثتها على الراجح ...إقرأ المزيد »
القوانين لأفلاطون
لـ أفلاطون
هذا الكتاب يحتوى على "القوانين" التى وضعها أفلاطون، وهو موسوعة ضخمة فى فلسفة التشريع، وهى تضم أهم الأسس والمبادىء والقيم التى يقوم عليها التمدن الحديث، والتى نطالع فيها خصوبة فكر أفلاطون ونظرياته العم...إقرأ المزيد »
محاورات سقراط
لـ أحمد فؤاد الأهواني
كان الحوار بوجه خاص هو المنهج الذى اتبعه سقراط، وهو عبارة عن مناقشة تدور بين شخصين أو أكثر، فى هيئة سؤال وجواب، وقد يكون السؤال سؤال استنكار أو تهكم أو استسار أو تسليم، فان سلم المستفسر بما يقال ترتبت...إقرأ المزيد »
في السياسة
لـ أرسطو
أرسطو هو أحد المحسنين الكبار إلى الفكر البشري، ومن ثم إلى الإنسانية جمعاء لأنه أحد النوابغ الكبار الذين أسسوا علومها الصحيحة، واليوم إذا ما استقريت النظريات الفكرية على اختلاف مشاربها، وعرضت المذاهب ا...إقرأ المزيد »