لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نصان يهوديان حول بدايات الإسلام
لـ نبيل فياض
لقد كتب الكثيرون، من غير المسلمين، حول بدايات الإسلام، في تلك البدايات بالذات، كتب الأرمن، الآشوريون، السريان، الموارنة واليهود، ويقول المؤلف أنه لم يرقط عند الباحثين التاريخيين المعاصرين العرب أدنى إ...إقرأ المزيد »
تاريخ الله
لـ جورجي كنعان
موضوع "العالي"-(إيل-الله) غنيّ وفعال. وقد كان له أهمية كبرى في حياة المجتمعات، وأثر بالغ في تاريخ الحضارة الإنسانية، وتاريخ الفكر الديني. وقد عالجه جورجي كنعان في هذا الكتاب الذي جاء تحت عنوانين "تاري...إقرأ المزيد »
تاريخ يوسيفوس اليهودي
لـ يوسيفوس
التجربة اليونانية
لـ س.م.بورا
يمثل هذا الكتاب رحلة سخية وخصبة في ربوع الحضارة الإغريقية فيخرج منه القارئ بتقييم شامل لأهم منجزاتها في مجالات الفكر والفن والعلم والرياضة والشعر والدين، وهي إنجازات تمثل أساساً من أسس الحضارة الأوروب...إقرأ المزيد »
تاريخ أوربا في العصور الوسطى
لـ هنري بيرين
في هذا الكتاب يلقي المؤرخ المتميز الشهير، هنري بيرين، نظرة شاملة على خاصية العالم الغربي الاقتصادية، وعلى تطوره الاجتماعي منذ نهاية عهد الإمبراطورية الرومانية حتى منتصف القرن الخامس عشر (الميلادي). ول...إقرأ المزيد »
تاريخ العلم
لـ جورج سارتون
"... لم يوضع هذا الكتاب للغويين.. بل لطلاب العلم الذين لم يحصلوا من المعارف القديمة إلا بسائطها والذين لم يدرسوا اللغة اليونانية أو لم يتعمقوا درسها، ولهذا جاءت مقتبساتى عن اليونانية مقصورة على القدر ...إقرأ المزيد »
الطوطم والتابو
لـ سيغموند فرويد
يتألف كتاب "الطوطم والتابو" من أربع مقالات نشرت بعنوان "بعض المطابقات في نفسية المتوحشين والعصابيين" في محلة ايماغو"، المقالتان الأولى والثانية "التهب من سفاح القربى، والتابو وازدواجية العواطف في عام ...إقرأ المزيد »
المسيح ليس مسيحيا
لـ جورج برناردشو
موسى بن ميمون "حياته ومصنفاته "
لـ إسرائيل ولفنسون
لليهود معظم الفضل فى تعريف المسيحيين بالفلسفة الإسلامية فى القرون الوسطى وأبو عمران موسى بن ميمون على الخصوص لأنه أعظم فلاسفة اليهود فى تلك العصور شأنا فقد تخرج بدروس الحكيمين الأندلسيين الكبيرين ابن ...إقرأ المزيد »
وقائع عربية
لـ محمد المنسي قنديل
هل نحن حقا -لا أحوجك الله إلي شئ- في حاجة إلي التاريخ، في حاجة لتلك النصائح المدسوسة تحت ركام الأحداث، المكتوبة بمداد باهت علي صحائف صفراء، أن نرهق ذاكرتنا بوقائع الماضي الميت، بينما نحن غارقون في فظا...إقرأ المزيد »