لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسم الشخصية في روايات حنا مينة
لـ فريال كامل سماحة
رسم الشخصيات في روايات صافية بحيث ترصد فريال كامل سماحة من خلاله ظاهرة فنية جديدة هدفها إلقاء أضواء جديدة على أساليب رسم الشخصية الرواية والتقنيات الفنية لكل أسلوب. ويتميز بحثها هذا بعدم الانطلاق من م...إقرأ المزيد »
صورة المرأة فى الرواية المعاصرة
لـ طه وادى
يتناول هذا الكتاب بالدراسة والتحليل التغيرات السياسية والإجتماعية والفكرية والأدبية التي انعكست في الرواية باعتبارها وثيقة الصلة بالواقع. وقد حاول البحث أن يبرز ملامح هذه التغيرات لا من خلال التطور ال...إقرأ المزيد »
فن القصة
لـ محمد يوسف نجم
وضع المؤلف هذا الكتاب لحاجة الطلاب إلى مرجع عربي سهل التناول، يعتمدون عليه في دراسة فن القصة، وتفهم أساليبها وأصولها، فالكتب التي تعرضت لهذا الفن في لغتنا، قليلة، بل نادرة، وأكثرها لا يحيط بهذا الموضو...إقرأ المزيد »
النقد التطبيقي التحليلي
لـ عدنان خالد عبد الله
هذا الكتاب يهدف أولاً إلى تقديم طريقة منهجية للتعامل مع النص وكيفية فهمه وتحليله.ويعني هذا أن هدف الكتاب تربوي بالدرجة الأولى، وأقصى ما يطمح إليه هو أن تستخدم الأفكار المعروضة فيه أداة لتعليم طلاب الأ...إقرأ المزيد »
أصدر فلاديمير برون عام 1928 كتابه الشهير (مورفولوجيا الحكاية الخرافية) الذي يدور حول البناء الهيكلي للحكاية العجيبة التي رأى أن المهم في تحليلها هو بناؤها الشكلي، والإلتزام بعناصر هذا البناء هو وحده ا...إقرأ المزيد »
تيارات في السيمياء
لـ عادل فاخوري
السيمياء، أي العلم الذي يبحث في العلامات، يشهد اليوم إزدهاراً، إن على الصعيد النظري وإن على الصعيد التطبيقي.

ولا شك أن سعة المجالات التي يتطرق إليها هي التي أدّت إلى الإهتمام المتزايد بهذا العلم...إقرأ المزيد »

الأوديسة
لـ هوميروس
هذه هى الملحمة الثانية -بعد الإلياذة- لشاعر الخلود هوميروس كما عربها وآعاد صياغتها درينى خشبة.
اجمع النقاد على أن"الأوديسة" أكثر عمقا ونبلا ورقة من سابقتها "الإلياذة". واجمعوا على أنها ملحمة ال...إقرأ المزيد »
الشراع والعاصفة
لـ حنا مينه
حنا مينه، كانت حياته أسطورة ملهية. لقد قرأ كثيراً، ولكنه عاش أكثر. وكانت الحياة على حد تعبير أحد الأدباء تنضح من جلده. هذا الرجل الذي عاش المأساة أكثر مما عاشها أي أديب سوري هو الأكثر فرحاً وانتصاراً ...إقرأ المزيد »
عالم حنا مينه الروائي
لـ محمد كامل الخطييب
حنا مينه روائي الكفاح والفرح
لـ محمد البارودي
بين يدينا دراسة شاملة تسعى إلى تأطير تجربة الكاتب السوري الكبير حنا مينة من وجوهها المختلفة، أي في مجالات الرواية والقصة القصيرة والدراسة النقدية. لكن هذه الدراسة تسعى أولاً إلى تتبع حياة حنا مينة الع...إقرأ المزيد »