لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذاكرة البياض
لـ بنيان السلامة
عفواً غزلان النعاس فأجراس المساءات الشحيحة تخترق مسامع الغيم العالي إذ لا عشب في برية القلب سيفرح ويستدرج فضول المعنى كما لو أنها امرأة خارجة من صباح خجول....إقرأ المزيد »
تحولات المدينة في الشعر العراقي الحديث
لـ عبد الله حبيب التميمي
بعد أن تسنى للشاعر أن ينغمس في أتون الحياة المدنية. اتضحت له أبعادها بكل تجلياتها. وعرف كثيرا من خباياها. وتأصل في نفسه أن واقع المدينة واقع نفعي. انتزع من أبنائها كل مقومات النفس الطيبة. وراح يعتمد ع...إقرأ المزيد »
في بلاد الدخان
لـ هدى عيد
"عيناه سارحتان في سفر طويل في سفر طويل وذهب البحر يشده بعيداً عن المكان، يترك لناظريه أن تغيبا مرتاحتين وتنسحب الأم بخفة حانية من المكان وتروح تشمر ساعديها لتتوضأ استعداداً للصلاة. ليته ملك مثلها راحة...إقرأ المزيد »
في الترجمة
لـ عبد السلام بنعبد العالي
معروف أن الترجمة مسألة متعددة الجوانب، وقد طرقها ويطرقها الأدباء واللسانيون إلى جانب الفلاسفة. إلا أنه يمكن القول إن قضية الترجمة اليوم هي، بلا منازع، قضية الفلسفة، لا بمعنى أن الفلسفة تنزع الحق من غي...إقرأ المزيد »
جروح الذاكرة
لـ تركي الحمد
"وصمت الدكتور سليم لفترة، وعاد للعب بقلمه وهو يبتسم وينظر إلى لطيفة، ثم قال: هذا هو بالضبط ما عنيته من الرغبة اللاشعورية في الهرب من المسؤولية، وهو ما ينقلب إحساساً مفرطاً بالمسؤولية على المستوى الشعو...إقرأ المزيد »
بابا مبروك
لـ رشاد دارغوث
قصة "بابا مبروك" تجمع بين طياتها حكايتين من النوع الأسطوري الذي يسرح بالقارئ الناشئ في عالم الخيال الإنساني ليرى من خلاله أبعاد ما وراء الكسل والتقاعس عن العمل والأخلاق الشريرة التي تطبع الإنسان بطابع...إقرأ المزيد »
عين السراب
لـ عيسى مخلوف
تأتيك سيالات أفكاره وتجتاح كيانك... من تلك النصوص... من عين السراب بالذات هي... سمّها إذا شئت هومة الروح... ترنيمة النفس المضمخة بعطر الخيال... من ألم الحياة وجروحها تولد تلك النصوص... تلك المعاني الم...إقرأ المزيد »
في سبيل البحث عن الله
لـ نقولا زيادة
شغلت قصة الخلق ومصدر الكون الإنسان منذ القديم. وظل يفتش عن الذي أعطاه الحياة وخلق له الكون الذي يعيش فيه إلى أن وصل عبر رحلة طويلة ابتداء من الأسطورة البابلية في الخلق إلى اليهودية والمسيحية وآخرها ال...إقرأ المزيد »
وجوه.. لا تموت، في الثقافة العربية الحديثة
لـ محمد دكروب
في هذا الشكل من السيرة، أو من النقد الأدبي، اختار الكاتب أن يرى حركة التفاعل بين المبدع ونصه... وذلك عبر النظرة في مسيرة مبدعين عرفهم الكاتب وعايشهم، ما عايش تحوّلات الكتابة وفنونها في أعمالهم... فحاو...إقرأ المزيد »
فيما مضى، كان "الشرق الأقصى" بالنسبة إلى أوروبا الوسطى عالماً سحرياً رومانسياً، هو عالم التنين والشاي والأفيون والحرير، ويسكنه أناس مختلفون لهم عادات غريبة. لقد كانت تلك المنطقة هدفاً للاستغلال الأورو...إقرأ المزيد »