لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تمارين موسيقية لآلة العود ج5
لـ جورج فرح
للعود سيرة ترجع أصولها إلى عمق التاريخ، وقد عني العرب به كثيراً. إذ يعود إلى العصر الجاهلي اسم أولى ضارب بالعود عند العرب وهو: "النضر بن الحارث بن كلدة"، كما كان في العصر العباسي فيما بعد الكثير من مه...إقرأ المزيد »
Before Their Diaspora is a visual journey into life in Palestine before its partition in 1948. Every important aspect of modern Palestinian history comes to life in the nearly 500 photographs carefull...إقرأ المزيد »
تمارين موسيقية لآلة العود ج4
لـ جورج فرح
ما زال العود يتصدر الآلات الموسيقية الوترية العربية، بالرغم من بعض المحاولات للتخفيف من الاعتماد عليه وإبرازه كآلة موسيقية تحتل المرتبة الأولى. والكتاب الذي نقلب صفحاته هو الرابع في سلسلة تمارين موسيق...إقرأ المزيد »
تمارين موسيقية لآلة العود ج3
لـ جورج فرح
جاء في الأساطير، والتاريخ القديم أن آلة موسيقية قديمة العهد ظهرت في الممالك التي سبقت الميلاد، ويقال بأن مخترع العود هو "لامك" من أبناء الجيل السادس بعد آدم. ويقال بأن "يوبال" وهو من سلالة قابين ابن آ...إقرأ المزيد »
تمارين موسيقية لآلة العود ج2
لـ جورج فرح
يعتبر العود من أقدم الآلات الوترية في زمن العرب أيام الجاهلية، وكان يعرف عند العرب باسم (المزهر) أو (البربط) وكان مستعملاً عندهم بأربعة أوتار وكانوا يضعون على زند العود دساتين لتعيين الدرجات الصوتية ف...إقرأ المزيد »
تعليم ودراسة العود بالطريقة العلمية المنهجية الحديثة
لـ ابراهيم علي الدرويش المصري
تحتل آلة العود الشرقية والعربية مكان الصدارة بين سائر الآلات الموسيقية العربية وكذلك لدى بعض الأقطار الشرقية الأخرى وترجع أهمية العود إلى الجوانب المتعددة التي تستخدم فيها.. والعود هو آلة العازف المنف...إقرأ المزيد »
فن العزف على البيانو
لـ هدى نصيف
في كتابي هذا سأتناول بالشرح بعض القواعد العامة، والطرق الصحيحة للعزف على البيانو، مستعينة بالخبرات التي اكتسبتها من اساتذتي في مصر وأمريكا وإيطاليا، لأساعد الطالب على التقدم في عزفه حتى يتمكن من السيط...إقرأ المزيد »
الصناعات والحرف عند العرب في العصر الجاهلي
لـ واضح الصمد
شغل الباحثون بشكل عام بالنواحي الجغرافية والاجتماعية والأدبية التي كان العرب الجاهليون عليها مع أن الواقع الاجتماعي والإنساني لم يكن كذلك فقط، بل كانت الحياة العربية في المجتمع الجاهلي تشتمل على مناح ...إقرأ المزيد »
يسرنا أن نضع بين أيديكم ثمرة لعمل جديد ومتواضع والتمثل فى أهم الدروس والنظريات الخاصة بالموسيقى العربية والغربية. هذا العمل مقدم إلى كل المشتغيلن فى قطاع التعليم بصفة عامة وقطاع التربية الموسيقية بصفة...إقرأ المزيد »
البناء الدرامي
لـ عبد العزيز حمودة
بعد أن اصبح لدينا كامل من الفنانين العاملين فى ميدان المسرح من مخريجين وممثلين وممثلات نجد أنفسنا فجأة فى السنوات الاخيرة فى مواجهة أزمة نصوص درامية. إذ بإستثناء كاتبين أو ثلاثة يستحقون لقب مؤلف مسرحى...إقرأ المزيد »