لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعد موسوعة الحاوى فى الطب حلقة مهمة جداً من حلقات سلسة الحضارة الإنسانية فى عمومها, إذ تعد قاسماً إنسانياً مشتركاً يخدم الحضارة الإنسانية, ويشكل حالياً قاعدة معرفية للتواصل بين العرب والمسلمين, وغيرهم...إقرأ المزيد »
بنو إسرائيل عبر التاريخ
لـ شفيق الخليل
كتاب «بنو إسرائيل عبر التاريخ» للمؤرخ والإعلامي "د.شفيق الخليل، يشمل خمسة أبواب مقسمة إلى 42 فصلاً بخلاف المقدمة والمراجع.
يستعرض فيها تاريخ بني إسرائيل في منطقة الشرق الأدنى؛ هذا التاريخ الطوي...إقرأ المزيد »
ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين
لـ أبو الحسن الندوي
لم يكن انحطاط المسلمين أولًا، وفشلهم وانعزالهم عن قيادة الأمم بعد، وانسحابهم من ميدان الحياة والعمل أخيرًا، حادثًا من نوع ما وقع وتكرر في التاريخ من انحطاط الشعوب والأمم، وانقراض الحكومات والدول، وانك...إقرأ المزيد »
نتعرض في الباب الأول من هذا الكتاب لدراسة فترة من أهم الفترات في تاريخ عمان في العصر الإسلامي، وهي الفترة التي بدأت بظهور الإسلام في عمان في عهد الرسول "صلى الله عليه وسلم"، وحتى سقوط الإمامة الإباضية...إقرأ المزيد »
بيت بمنازل كثيرة
لـ كمال الصليبي
هذا الكتاب ليس رواية عادية لتاريخ لبنان، بل هو عبارة عن دراسة نقدية للرؤى المختلفة لهذا التاريخ. يتوجه المؤلف من خلاله إلى معالجة مظهر خاص من مظاهر المشكلة اللبنانية اعتماداً على الخلفية التي تشكلها ه...إقرأ المزيد »
أهم التواريخ في الحضارة الاسلامية
لـ روبير مانتران
أهمّ التواريخ في الحضارة الإسلامية - يمتدّ العالم الإسلاميّ من المحيط الأطلسيّ إلى المحيط الهادئ، ويضمّ الملايين ممّن يجمعهم الإيمان بالله الواحد وبرسوله صلى الله عليه وسلم، أمّا حضارته فقدّمت الكثير ...إقرأ المزيد »
عائلات بلاد الشام في العهد العثماني ؛ دراسة تاريخية وثائقية
لـ أيوب عبد الرحمن الشامي
في هذا الكتاب مجموعة قيّمة من الوثائق المختلفة التي تتضمن في طياتها ذكْرَ طائفةٍ من عائلات بلاد الشام في العهد العثماني وطرفٍ من أواخر العهد المملوكي الذي سبقَه. وقد تضمنت هذه الوثائق أسامي تلك العائل...إقرأ المزيد »
شخصيات وأحداث
لـ عيسى ابراهيم اللوباني
أين وقع حادث السبي البابلي؟ هل حقاً عَرف تاريخ فلسطين القديم أي حملات آشورية نجم عنها سبي لليهود، كما تزعم القراءة الاستشراقية للتوراة؟! في هذا الكتاب يقدم الدكتور فاضل الربيعي رؤية جديدة ومثيرة لحاد...إقرأ المزيد »