لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البحوث الكيفية في العلوم الإجتماعية
لـ شارلين هس بيبر
يقدم هذا الكتاب أشمل وأوفي نص عربي يتناول البحوث الكيفية في العلوم الإجتماعية بطرائقها المختلفة, المألوف منها: كالملاحظة, والمقابلة, والبحث الإثنوجرافي, وتحليل المضمون, وجماعات المناقشة المركزة.

...إقرأ المزيد »

لم تَنَلْ منهجيات البحث النوعي العناية الواجبة، والإهتمام الكافي من جانب الباحثين في علم النفس، وذلك لسيادة المنهجيات الكمية، وإعتياد الباحثين عليها، حيث تَتْبَع هذه المنهجيات إجراءات متتالية، وخطوات ...إقرأ المزيد »
مناهج البحث الكمي والنوعي والمختلط
لـ رجاء محمود أبو علام
تطور البحث العلمي في العقدين الآخيرين، وتهددت طرقه بدرجة كبيرة تما أتاح للباحثين مجالات عديدة يختارون منها ما يناسب أهدافهم. ويمكن القول أن هناك توجيهن أساسيين للبحث، هما البحوث الكمية، والبحوث النوعي...إقرأ المزيد »
إجراء المقابلات
لـ شتينر كفال
يتناول الكتاب المقابلات باعتبارها إحدى المناحى الرئيسية في جمع البيانات في البحوث الكيفية، ويناقش القضايا الخاصة بكيفية إجراء البحوث التي تعتمد على المقابلة، بدءاً من تحديد موضوع المقابلة وحتى كتابة ا...إقرأ المزيد »
كثيراً ما احتار الباحثون والأكاديمون في اختيار عينة بحوثهم وتحديدها من حيث الحجم والنوع، أو أيهما أفضل استخدام التعداد أم العينة؟ وما خطوات الإختيار؟ وما الأسلوب المناسب بتحديد نقاط القوة والضعف في تل...إقرأ المزيد »
تصميم البحوث الكمية والكيفية وتطبيقاتها في العلوم الاجتماعية
لـ عبد العزيز بن علي الغريب
يحتل البحث العلمي في الوقت الراهن، مكاناً بارزاً في تقدم النهضة العلمية للمجتمعات المعاصرة، إذ تعد المؤسسات التعليمية والأكاديمية هي المراكز الرئيسة لهذا النشاط العلمي الحيوي، بما لها من وظيفة أساسية ...إقرأ المزيد »
يحتل البحث العلمي في الوقت الراهن مكاناً بارزاً في تقدم النهضة العلمية وتطورها؛ من خلال مساهمة الباحثين بإضافتهم المبتكرة في رصيد المعرفة العلمية، حيث تعتبر المؤسسات الأكاديمية هي المراكز الرئيسية لهذ...إقرأ المزيد »