لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مسائل شخصية
لـ مصطفى أمين
اكتشفت مع الأيام أن بعض الناس فى داخلهم يختلفون كثيرا عما فى خارجهم, أثوابهم موشاة بالقصب, مطرزة بالماس والياقوت, وجلودهم محفور عليها الحقد والضغينة والحسد والرغبة فى الانتقام, ولكن هؤلاء أقلية مسحوقة...إقرأ المزيد »
تعليم ودراسة العود بالطريقة العلمية المنهجية الحديثة
لـ ابراهيم علي الدرويش المصري
تحتل آلة العود الشرقية والعربية مكان الصدارة بين سائر الآلات الموسيقية العربية وكذلك لدى بعض الأقطار الشرقية الأخرى وترجع أهمية العود إلى الجوانب المتعددة التي تستخدم فيها.. والعود هو آلة العازف المنف...إقرأ المزيد »
سمير فريد - مغامرة النقد
لـ وائل عبد الفتاح
يورخ الكتاب لاعمال الناقد الفنى سمير فريد واعتراف اته التى يفجرها فيقول انا مسئول عن تسيس السينما ويقصد بذلك انه اعطى قيمة لاعمال اكبر من قيمتها الحقيقية .. وفن النقد لم يكن هناك فى الستنيات .. وكان ا...إقرأ المزيد »
طرق تدريس الفنون
لـ محمد حسين جودي
يتحدث الكتاب عن دور الفن في التربية (طبيعة الفن وما هيته ، الفن والنشاط الانساني، التربية عن طريق الفن …) . فنون الاطفال (مراحل نمو التفكير عند الطفل في الرسم ، التشكيل بالرسم لدى الاطفال وطرق تدريسه ...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
شهد القرن العشرين في العراق ولادة جديدة للموسيقى العراقية عموماً والمقام العراقي خصوصاً، من خلال ظهور الكثير من الأنجازات التكنوجية وتطورها السريع. التي ما انفكت تزداد تطوراً سريعاً جداً بمرور الزمن ،...إقرأ المزيد »
في الموسيقى السورية
لـ حسني حداد
منذ نشر هذا الكتاب لأول مرة في جريدة "الجيل الجديد" في دمشق في العام 1952 حتى اليوم لم يزل يحمل فرادته وجدته وإسهامه المميز كمرجع مهم في الموسيقى السورية وتاريخها منذ عصور ما قبل التاريخ حتى العصور ال...إقرأ المزيد »
مؤلفات الكندي الموسيقية
لـ أبو يوسف يعقوب الكندي
الكندي هو أبو يوسف يعقوب بن إسحق بن الصباح...بن الأشعث بن قيس...وينتهي هذا النسب إلى يعرب، كان أبوه أميراً على الكوفة للمهدي والرشيد، وكان جده الأشعث بن قيس ملكاً على جميع كندة، فهو عربي صميم ولذلك لق...إقرأ المزيد »
طبقات الخطاطين
لـ هاشم محمد الخطاط البغدادي
هو أول كتاب يصدر مطبوعاً في موضوع (طبقات الخطاطين) الذي يعالج بالنقد والتقويم سير الخطاطين الفنية ومديات الإبداع عندهم والقيم الجمالية لآثارهم الخطية، ويستخلص من ذلك كله: تصنيف هؤلاء الخطاطين إبداعياً...إقرأ المزيد »