لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الفلسفة الحديثة
لـ يوسف كرم
خصائص العصر الحديث نستطيع أن نردها، إلى اثنتين: الفردية العنيفة في الأدب والدين والسياسة، والعناية البالغة بالعلم الآلي وتطبيقاته العلمية إلى توسيع سلطان الإنسان على الطبيعة والزيادة في رخائه.
...إقرأ المزيد »
قصة الفلسفة الحديثة
لـ زكي نجيب محمود
هذه هى قصة الفلسفة الحديثة, وهى الحلقة الثانية لما نشرناه منذ عامين من قصة الفلسفة اليونانية. وقد قصدنا بهما أن نضع أمام القارئ المبتدئ صورة شاملة واضحة للفلسفة فى جميع عصورها, من مبدأ نشأتها إلى يومن...إقرأ المزيد »
تاريخ الفلسفة الأوربية فى العصر الوسيط
لـ يوسف كرم
قلنا في ختام كتابنا "تاريخ الفلسفة اليونانية" إنها وإن تكن انتهت بما هي يونانية، فقد بقيت بما هي فلسفة، وإن عقولاً جديدة تناولتها في الشرق والغرب، فاصطنعت منها أشياء، وأنكرت أشياء، بل بسببها ضل عن الع...إقرأ المزيد »
إن إشكاليات هذه الدراسة تكمن في فحص وتحليل وتفكيك وإعادة تركيب نظريات السياسة المقارنة سعياً نحو تقديم فهم مستقيم متكامل لها، يضعها في أطرها المعرفية والتاريخية والاجتماعية والعلمية، ويظهر كوامن فرضيا...إقرأ المزيد »
تعود الجهود الرامية إلى تحديد معالم النظام السياسي الإسلامي إلى القرنين الثالث والرابع الهجريين، عندما بعض أقطاب المتكلمين والفقهاء الأصوليين كأبي بكر الباقلاني، وأبي المعالي الجويني وأبي يعلى الفرّاء...إقرأ المزيد »
العالم من منظور غربي
لـ عبد الوهاب المسيري
إن لكل مجتمع تحيزاته ولكن ما حدث هو ان كثيرا من شعوب العالم بدأت تتخلى عن تحيزاتها النابعة من واقعها التاريخي والإنساني والوجودي وبدأت تتبنى التحيزات الغربية، وبدات تنظر لنفسها من وجهة نظر الغرب ولكن ...إقرأ المزيد »
الغيبوبة العربية
لـ نبيل راغب
هذا الكتاب يقلب فى أوجاع وأحزان العرب آملاً فى أن يتسبب فى يقظة بعد طول غياب عن الحياة وعن المشاركة فيها. يصف ويدرس أحوال العرب من ضعف وذل وهوان وإنسحاب من كل المجالات السياسية والثقافية والعلمية وغير...إقرأ المزيد »
يؤدي الأخذ بمنهجية السياسات العامة المقارنة إلى التوصل إلى دليل إرشاد يخدم تصميم سياسات أفضل. إذ أننا بتقييم موقف مقابل آخر يمكننا أن نخرج بمنظور أفضل لموقعنا الراهن. كما أن المقارنات السياسية العامة ...إقرأ المزيد »
فقه الحكومة الإسلامية (بين السنة والشيعة)
لـ توفيق محمد الشاوي
بحث جريء يهدف إلى توحيد النظرة إلى راس السلطة في الدولة الإسلامية يقوم على: إذا توصل الشيعة إلى الاعتراف بالبيعة الحرة أساساً للخلافة والولاية العامة، وإذا تطهر فقه السنة عن الاعتراف بإمامة الغلبة وال...إقرأ المزيد »