لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يسعى إلى طرح تحليل لطبيعة الحركة الشعرية بين الظاهرة الإبداعية والمنظور النقدى، لاسيما حين يتعلق الدرس بشاعر كبير فى قامة ابى الطيب المتنبى الذى شغل الناس وملأ الدنيا في القرن الرابع وما بعده، بما دار...إقرأ المزيد »
الفسطاط واحد من الانصار الثلاثة التي أمر الخلبفة عمر بن الخطاب باقامتها بعد فتح العراق ومصر، والآخران هما الكوفة والبصرة في العراق. وكان قوام سكان كل من هذه الأمصار الثلاثة المقاتلة العرب الذين قدموا ...إقرأ المزيد »
الفكر المصرى في القرن الثامن عشر بين الجمود والتجديد
لـ عبد الله العزباوى
ساد الاعتقاد طويلاً أن الفكر المصرى قد شابه الجمود والتخلف خلال القرن الثامن عشر، إلا أن هذا الكتاب الهام يفند هذه الفكرة ويناقشها عن طريق دراسة، ويتتبع تيار التجديد فى الفكر المصرى من خلال حركة التأل...إقرأ المزيد »
أهل العمامة في مصر "عصر سلاطين المماليك"
لـ حسن أحمد البطاوى
المعممون هم العلماء والفقهاء والأدباء والكتاب، أو هم من نطلق عليهم أرباب الأقلام تمميزاً لهم عن غيرهم من الطبقات الأخرى، وخاصة أرباب السيوف أو الماليك، وقد باشروا الوظائف الديوانية والتعليمية. وهؤلاء ...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب رسالة جامعية حصل بها الباحث على درجة الدكتوراه في الإعلام حول الممارسة الإخبارية للقائم بالاتصال فى الصحافة. ويتناول الكتاب العديد من القضايا المتصلة بإعداد وتأهيل وتدريب الصحفيين ال...إقرأ المزيد »
الإدارة في العهود الإسلامية الأولى
لـ صالح أحمد العلي
توسعت الدولة الإسلامية في العهود الأولى بسرعة بالغة وامتدت من أواسط آسيا شرقاً إلى المحيط الأطلسي وجبال البيرانيس، وضمت أقاليم عديدة ومجتمعات كثيرة لها تقاليد منوعة في حياتها الخاصة والأحوال العامة. و...إقرأ المزيد »