لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
ماذا فعلت بأطفالك يا أبي؟
لـ عزة آغا ملك
هل يمكن للابن أن يكره أباه لأنه تخلّى عنه وهو طفل صغير؟ هل له الحق في إدانته ولّوْمِه لأنه هجر منزله وعائلته ليعيش مع امرأة سيّئة يريد أن يفرضها كأم جديدة؟ كيف يمكن لهذا الابن أن يبرّر فعلة أبيه ـ ا...إقرأ المزيد »
"نظريات الشعر عند العرب" هو كتاب أراده المؤلف بحثاً في النظرية الشعرية عند العرب وجاء مقسماً من جزأين: الأول منهما خصص لقدماء العرب الذين عاشوا ما بين الجاهلية والقرن الهجري الثامن وقوفاً عند ابن خلدو...إقرأ المزيد »
وطن وغربة، عرض وتحليل
لـ ياسين عيسى العاملي
في هذا الكتاب عرض وتحليل لمفهوم الوطن في الإسلام، وفيه تبيان للعناية من حياة الإنسان، ولفوائد الوطن، ولمفهوم السفر، والهجرة، كما وفيه عرض لحاجة الإنسان للاستقرار، ولمسألة اعتبار الجنة أشرف الأوطان، وف...إقرأ المزيد »
أسماؤنا أسرارها ومعانيها
لـ عبود الخزرجي
"أسماؤنا أسرارها ومعانيها" كتاب يجمع المؤلف بين طياته بحثاً أعده خصيصاً ليشرح فيه معاني وأسرار عدد كبير من الأسماء العربية وأفعالها، وهدف المؤلف من إخراجه هو وضع كتاب يكون بمثابة مرجع للناس يغترفون من...إقرأ المزيد »
محاضرات في الأيديولوجيا واليوتوبيا
لـ بول ريكور
لا يكاد نتاج أي مفكر في العالم اليوم يتجاوز عمل بول ريكور في السعة. ورغم أنه عُرف أساساً بفضل كتاباته عن الرمزية الدينية (رمزية الشر) وعن التحليل النفسي (فرويد والفلسفة) فإنه عمله في هذا الكتاب يشمل ف...إقرأ المزيد »