لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أضحت التجربة التركية اليوم محط أنظار العالم العربي، وأكثر قرباً تاريخاً وجغرافية بما تمثله من تجربة فريدة في النهوض والتنمية وصعوداً باتجاه الديمقراطية والتقدم. فهل يمكن استلهام هذه التجربة عربياً؟ <...إقرأ المزيد »
قصة تونس "من البداية إلى ثورة 2011م"
لـ راغب السرجاني
هزت ثورة تونس مشاعر المسلمين من الأعماق، فهو حدث فريد في عصرنا الذي تعاني فيه الأمة من كابوس الطواغيت، الذين يحكمون معظم بلدانها, فجاءت هذه الثورة لتخلص البلاد من طاغية متمكن, تمرس علي الظلم, واحترف ا...إقرأ المزيد »
جرائم أمريكا فى العراق
لـ أحمد منصور
أحاول في هذا الكتاب أن أوثق بعض جرائم الحرب التي قامت وما زالت تقوم القوات الأمريكية بارتكابها في العراق منذ الهجوم عليه واحتلاله في شهر مارس من العام 2003 وحتى الآن، وقد حرصت أن أقدم الروايات والاعتر...إقرأ المزيد »
امرأة من أفغانستان وقصص أخرى
لـ أحمد منصور
نسج المؤلف مادة كتابه هذا من ملابس أبناء المهاجرين المهترئة البالية التي لا تقي من برد ولا تحمي من قيظ، وسطر حروفه من دموع الأرامل، ودماء الشهداء، وصبر المجاهدين ورباطهم وغربتهم، فخرج كما هو... جامعاً...إقرأ المزيد »
تحت وابل النيران في سراييفو
لـ أحمد منصور
أراد أحمد منصور كتابه هذا أن يكون لوحة للتاريخ، وليس للحاضر فقط، حتى تأتي الأجيال لتنظر في أيامنا فترى هذه الصورة عن أيام مسلمي البوسنة، ومعاناتهم، فقد وصف الحصار والإبادة والحياة بين ظلال الموت، وتجا...إقرأ المزيد »
حكاية أول نوار ؛ ذكرايات وتاريخ ونصوص
لـ يوسف إبراهيم يزبك
صفحات من سيرة جدي سليمان بن صالح الدخيل أول صحفي نجدي
لـ سبطه سليمان بن عبد الله التويجري
كان الجدّ "سليمان بن صالح الدخيل" - رحمه الله - عالماً مثقفاً واسع العلم والمعرفة، أخذ العلم من علماء القصيم، ثم إزداد ثقافة ورسوخاً من علماء العراق، مثل العلامة "شكري الألوسي" واتصل بالمثقفين، فألّف ...إقرأ المزيد »
الوطن الحلم يبقى حلماً
لـ محمود سويد
"لماذا تنجح الشعوب المستقلة في بناء أوطانها وتفشل الشعوب العربية في إنجاز ذلك؟". بهذا التساؤل يفتتح الكاتب والباحث اللبناني "محمود سويد" كتابه المعنون «الوطن الحُلُم يبقى حُلُماً». يطرح هذا الكتاب إش...إقرأ المزيد »
الدولة في الألفية الثالثة The State in the third Millennium
لـ هانز آدم الثاني
أي نوع من الدول تحتاج إليه البشرية في الألفية الثالثة؟ سؤال يطرحه "هانز آدم الثاني" الأمير الحاكم في ليشتنشتاين في كتاب سمّاه "الدولة في الألفية الثالثة". من موقعه كرئيس دولة، وكسياسي فاز في انتخابات...إقرأ المزيد »