لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وتقوم هذه الدراسة على تحليل مقارن متعمق للأديان فى تقاطعها مع الميتافيزيقا بحثا عن فلسفة عقلية للدين ، على أساس موضوعى غير منحاز، لاكتشاف الدين الخالص وسط ركام التحولات التاريخية والأوهام الخرافية بع...إقرأ المزيد »
العقائد الكبرى بين حيرة الفلاسفة ويقين الأنبياء
لـ محمد عثمان الخشت
هذا الكتاب دراسة فريدة متعمقة مقارنة للأديان بحثا عن فلسفة جديدة للدين تجيب على أسئلة الحائرين والمتشككين، حيث يقوم المؤلف بتقديم تحليل نقدي جرىء للقضايا الإيمانية الشائكة التي يتناولها فلاسفة الدين، ...إقرأ المزيد »
الأديان "تأويل نقدي لفلسفة الدين عند هيجل"
لـ محمد عثمان الخشت
يعد هذا الكتاب أول دراسة باللغة العربية عن الأديان من وجهة نظر الفلسفة الهيجلي، ويعرض لمعظم الأديان التى تتابعت في تاريخ الإنسانية، سواء كانت أديانا سماوية ام وضعية، مثل: الفيتشية، الصينية، الهندوسية،...إقرأ المزيد »
المشترك بين الأديان والفلسفة
لـ محمد عثمان الخشت
لا تزال تصورات "الخير" تفصل الجميع عن بعضهم البعض وتمنعنهم، باختلافها وتعدديتها الكبيرة، من الوصول إلى تصور مشترك. ومع ذلك لا يزال هناك أمل يراود بعض الفلاسفة في التوصل إلى الحد الأدنى المشترك بينها ج...إقرأ المزيد »
فلسفة الدين في ضوء تأويل جديد للنقدية الكنطية
لـ محمد عثمان الخشت
يأتى كتاب "فلسفة الدين: فى ضوء تأويل جديد للنقدية الكنطية" فى إطار حوار الأنا مع الآخر، على أرضية من العقلانية والموضوعية، حول موضوع يثير التفكير دوما وهو "الدين". ويقدم للقارئ العربي وجهة نظر فيلسوف ...إقرأ المزيد »
صراع الروح والمادة في عصر العقل
لـ محمد عثمان الخشت
نحو تأسيس عصر دينى جديد
لـ محمد عثمان الخشت
"العقل وما بعد الطبيعة" للباحث محمد عثمان الخشت تعتبر نموذجاً للدراسة العلمية الجادة وللبحث الفلسفي الحر. فقد جمعت هذه الدراسة عدة خصائص علمية مثل التوازن الكمي بين الفصول، وصغر حجمها نسبياً دون حشو أ...إقرأ المزيد »
في سبيل البحث عن الله
لـ نقولا زيادة
شغلت قصة الخلق ومصدر الكون الإنسان منذ القديم. وظل يفتش عن الذي أعطاه الحياة وخلق له الكون الذي يعيش فيه إلى أن وصل عبر رحلة طويلة ابتداء من الأسطورة البابلية في الخلق إلى اليهودية والمسيحية وآخرها ال...إقرأ المزيد »