لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المذاهب العسكرية في العالم
لـ بسام العسلي
يهدف البحث إلى التعلم من التجارب الذاتية، ومن تجارب الآخرين، لأن الحروب باهظة التكاليف في الدماء والأموال، وتتطلب عقيدة وتعلماً وخبرة وممارسة. وقد تضمن الكتاب المذاهب العسكرية: الإسلامي الصيني-الفرنسي...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على الترجمة الإنجليزية لأصول إعداد صيغ العقود والدعاوى والإنذارات والأحكام وصيغ قوانين الأحوال الشخصية والمدنية والقانون الإداري والدستوري والبنوك والتجارة والجمارك والتعليم والخدمة ا...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين طياته مقرراً متكاملاً في الترجمة، أعده أستاذان محاضران بقسم اللغة الإنجليزية من كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر. وهو مقسم إلى جزئين: جزء عربي، جزء إنجليزي، وكل جزء منهما ينقسم بدو...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتب فرعا هاما من فروع الترجمة وهو ترجمة العقود، ويحتوي على مقدمة عن اهم سمات اللغة القانونية الانجليزية. ويقسم الكاتب هذه السمات إلى ثلاثة أقسام رئيسية هى : الخصائص الشكلية، المفردات ، وا...إقرأ المزيد »
الترجمة العامة
لـ محمد مخيمر
أعد المؤلف هذا الكتاب ليناسب المستويات المتقدمة في دراسة الترجمة والتدريب عليها، مع التمهيد للدارسين لتعرف الإختلافات اللغوية والثقافية التي تتعذر على المترجم المبتدئ ودارسي لترجمة.

فالكتاب قد ت...إقرأ المزيد »

الترجمة وأدواتها دراسات في النظرية والتطبيق
لـ علي القاسمي
يلخص هذا الكتاب خبرة المؤلف في دراسة الترجمة وتدريسها، وممارسته لترجمة عدد من الأعمال الأدبية العالمية، واضطلاعه بمراجعة ترجمة بعض وثائق الأمم المتحدة ومطبوعاتها.

يتناول الكتاب أغراض الترجمة بوص...إقرأ المزيد »

الترجمة الفورية
لـ حسيب الياس حديد
الترجمة الفورية نشاط فكري وإبداعي يقوم على أساس اكتساب المضامين المعرفية والعمل على نقل هذه المضامين بطرق شتى يتم اختيارها من قبل المترجم الفوري، ولابد من أن يكون نقل المضامين متكاملًا. وفي الحقيقة لا...إقرأ المزيد »
الأساس في الترجمة
لـ عبد الرحمن محسن أبو سعدة
تبين لنا أن كثيراً من الطلبة الذين يدرسون الترجمة بل وكثيراً من المترجمين الذين يمارسون أعمال الترجمة العامة والمتخصصة بحاجة ماسة إلى الكلمة أو المصطلح السليم. ونحن إذ نقر بأن القواميس العامة والمتخصص...إقرأ المزيد »
الكوماندوس وحروب أذهلت العالم
لـ محمد محمود المندلاوي
تطلق عبارة (القوات الخاصة) على الوحدات التي تتوفر فيها قوة النار وقابلية الحركة السديعة والروح المعنوية والقتالية العالية والإمكانية البدنية المتفوقة التي تمكنها من القيام بالأعمال الحربية القتالية عل...إقرأ المزيد »