لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفاجوميات
لـ احمد فؤاد نجم
سقوط الإمام
لـ نوال السعداوي
"ليلة العيد بعيداً في عيون الإمام يهبطون إلى النهر ويشربون إلى حد فقدان الوعي، ثم ينهضون وقد عاد إليهم الوعي يندمون، يطلبون المغفرة، يعفو عنهم الإمام ليلة العيد الكبير. تفتح أبواب السجون والمعتقلات. ي...إقرأ المزيد »
آخر كلمات نزار ؛ ذكريات مع شاعر العصر
لـ عرفان نظام الدين
يتناول الكتاب ذكريات الكاتب والشاعر نزار قباني ويتحدث عن آخر ما قاله الشاعر الراحل والذي كان بمثابة الوصية في الحياة والثقافة....إقرأ المزيد »
رحلة السبعين عاماً
لـ زاهر بن عواض الألمعي
كنتُ قد بدأتُ سيرتي الذَّاتيَّةَ بكتابي: (رحلةِ الثَّلاثينَ عاماً)، ثمَّ ألحَّ عليَّ بعضُ المحبِّينَ في إستكمالِ السِّيرةِ الذَّاتيَّةِ، لما بعدَ الثَّلاثينَ عاماً؛ وقد استجبتُ لذلك بعدَ تردُّدِ... وك...إقرأ المزيد »
فهذا الكتاب من أواخر مؤلَّفاتي، وقد خصَّصته للحديث عن (أسماء الأنبياء والرُّسلِ المذكورين في القرآن الكريم)، ورأيتُ أن أضمَّ إليهم (زوجات الأنبياء وأولادهم)؛ إتماماً للفائدة...

كما راعيتُ الإختص...إقرأ المزيد »

نقد العقل السياسي
لـ ريجيس دوبريه
السياسة جعلت الناس، في جميع الأزمان، مجانين أو متوحّشين أو خطرين، وبكلمة واحدة, فاقدي العقل. هذا ما يقوله الرأي الشائع. والحقّ أنّ لكلّ انحراف عقليّ سببه، ولا شيء يتمّ بلا علّة. ها ما يقوله الحسّ السل...إقرأ المزيد »
رحلة الثلاثين عاماً
لـ زاهر بن عواض الألمعي
يُعتبر كتاب (رحلة الثلاثين عاماً) الصادر عام (1401هـ - 1981م)، من اوليات الكتابات السيرية في المملكة العربية السعودية، ولعل ذلك ما جعل كاتبه يتردد بين الأقدام على نشره؛ بوصفه وثيقةً لمرحلة تاريخية مهم...إقرأ المزيد »
تجديد التفكير الديني في الإسلام
لـ محمد إقبال
يقول محمد إقبال في مقدمة كتابه هذا "تجديد الفكر الديني في الإسلام": "القرآن الكريم كتاب يُعنى بالعمل أكثر مما يعنى بالرأي، ومع هذا فهناك أناس من العسير عليهم بحكم مزاجهم أن يتمثلوا عالماً جديداً عليهم...إقرأ المزيد »
عودة الواصل
لـ سعاد الحكيم
كتاب الهوامش
لـ إدمون جابيس
في مسيرة جابيس انصهار عميق، خط أحمر بمثابة "كاشف"، نقطة ينطلق منها لينظم ويركب فكره، متتبعاً دوائر تتسع وتتعدد. حقيقة أعمال هي عبارة عن اجترار لانهائي، لفكر يذهب ويعود يحول نفسه حيث يحرث بعناد الأخدود...إقرأ المزيد »