لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضم هذا الكتاب السادس من السلسلة الزروقية ثلاث مؤلفات من تراث "محتسب الصوفية" العلامة العارف بالله السيد أحمد زروق الفاسى. الاول هو حاشيته على حزبي سيدي أبي الحسن الشاذلي ومعظم هذه الحاشية خصصه الشيخ ...إقرأ المزيد »
إعانة المتوجه المسكين إلى طريق الفتح والتمكين
لـ أبو العباس أحمد بن زروق الفاسي
من بين المؤلفات الزروقية يتفرد كتاب الإعانة بالتوسط بين الأسلوب الأصولي الذي كتب به "قواعد التصوف" وأسلوب الترقيق الذي تكتب به كتب الحكم الصوفية، لا سيما حكم ابن عطاء الله السكندري "رحمه الله" التي تو...إقرأ المزيد »
فوائد من كناش
لـ أحمد زروق
كتاب في التصوف هو عبارة عن كشكول من المعارف يلقي الضوء على مراحل حياة الشيخ زروق ويعرف ببعض أساتذته وشيوخه كما يتناول مواضيع متفرقة تتعلق بالفقه والتفسير والتصوف. مع تقديم لبعض الحفائظ، والأدعية، والن...إقرأ المزيد »
عيوب النفس ودواؤها وعلى هامشه (كتاب عيوب النفس للسلمي)
لـ أبي العباس أحمد بن أحمد
كتاب في التصوف يبحث في النفس الانسانية وامراضها وعيوبها ودواء هذه العيوب .والامراض انطلاقا من القواعد الشرعية وعلى هامش الكتاب كتاب عيوب النفس للسلمي....إقرأ المزيد »
تحفة المريد وروضة الفريد وفوائد لأهل الفهم السديد والنظر المزيد
لـ أبي العباس أحمد بن أحمد البرنسي
كتاب في التصوف تناول المؤلف فيه عددا كبيرا من قواعد التصوف المنبعثة من الشريعة الاسلامية منها تعريف العلم ، العلم النافع ، تحريم التصوف على البعض ، احكام العقل اية .العبودية الخ....إقرأ المزيد »
كتاب في التصوف شرح فيه محمد الخروبي الرجز المسمى عيوب النفس للشيخ أحمد زروق في فصول السلمي، ويعد هذا الكتاب من أهم كتب الشيخ الخروبي لذلك اعتنى بتحقيقه الأستاذ محمد إدريس، حفيد الشيخ أحمد زروق، وقد شر...إقرأ المزيد »
منهاج العابدين إلى جنة رب العالمين
لـ محمد بن محمد الغزالي
" منهاج العابدين إلى جنة رب العالمين" كتابٌ ألفه حجة الإسلام الإمام الغزالي، ذلك الإمام العالم العابد، والورع الزاهد، الذي هو مثالٌ للسائر على درب الحقيقة بغية الوصول إلى الحق سبحانه وتعالى. ومثل هذا ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو نموذج من كتب (محتسب العلماء والأولياء) الشيخ أحمد زرّوق، وقد بينَ القصدَ منه في مقدمته الموجزة البليغة قائلاً: "وبعدُ: فالقصدُ من هذا الكتاب المختصر وفصوله:
1-تمهيدُ قواعد التصوّف...إقرأ المزيد »
هذه ثلاث رسائل منتقاه تجمع بين التصوف وعلم الكلام تتعامل مع أدق المفاهيم الصوفية والكلامية وأعوصها هادفة إلى دفع شبهة القول بالاتحاد والحلول عن الصوفية الأخيار.

والرسائل الثلاث التي بحوزتها ألفه...إقرأ المزيد »

أصول الطريقة الشاذلية "يليه شرح الصلاة المشيشية"
لـ محمد بن علي الخروبي الطرابلسي
يضم هذا المجموع كتابين لأحد أعلام المدرسة الزروقية الشاذلية وهو العارف بالله العلامة محمد بن علي الخروبي الطرابلسي رحمه الله تعالى، وهو عبارة عن شرحين لنصين محوريين من نصوص المدرسة الشاذلية. أما الأول...إقرأ المزيد »