لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المذاهب الوجودية
لـ ريجيس جوليفيه
للوجودية دلالة مزدوجة: دلالة باعتبارها تياراً فلسفياً نمت في داخله مذاهب متعددة، ودلالة بوصفها ظاهرة اجتماعية موسومة بكلمة "وجودية" تلك الكلمة التي انتشرت انتشار البدعة غير المألوفة في الأعوام الأخيرة...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
كير كجور رائد الوجودية
لـ امام عبد الفتاح
يتكون هذا الكتاب من جزأين يختص الجزء الأول بالجانب الإنساني لتلك الشخصية المحيرة" كيركجور " وتبدأ الحيرة من كونه فيلسوف أم لا؟ وإن لم يكن هكذا فماذا يكون؟ ثم يتحدث عن نشأته ومؤلفاته . أما عن المرأة فى...إقرأ المزيد »
الوجودية مذهب إنساني
لـ جان بول سارتر
أكثر الأشخاص الذين يستعملون كلمة وجودية يجدون صعوبة جمة إذا طلب إليهم أن يشرحوها. إذ الواقع ان الوجودية أصبحت اليوم "موضة" العصر. وأصبحنا نسمع إن فلاناً الموسيقي وجودي النزعة، وأن فلاناً الرسام وجودي ...إقرأ المزيد »
تعالي الأنا موجود
لـ جان بول سارتر
تعالي الأنا الموجود، ظهر في عام 1934، كتعبير عن اهتمام سارتر بهوسرل. وفي هذا الكراس، يقيم سارتر علماً للنفس الفينومينولوجي، فهو هنا شارح ومطبق لمنهج هوسرل، ثم أنه يقيم علماً للوجود الفينوميولوجي وهو ف...إقرأ المزيد »
دراسات في الفلسفة الوجودية
لـ عبد الرحمن بدوي
الوجودية مذهب في الوجود محدد تمام التحديد، يقوم على مبدأ أساسي سهل بسيط هو أن وجود الإنسان هو ما يفعله، فأفعال الإنسان هي التي تحدد وجوده وتكونه، ولهذا يقاس الإنسان بأفعاله، فوجود كل إنسان بحسب ما يفع...إقرأ المزيد »
هيدجر راعي الوجودية
لـ مجاهد عبد المنعم
المغتربون .. ليت حقا أستحقوه عن جداره فهم أناس يعيشون في الكون للكون .. في الوجود لإثبات الوجود .. يبحثون عما لا يراه الناس عامة وبهم يروه .. يحيون ما قد مات في الإنسان والوجود فعندما نثبت وجود الوجود...إقرأ المزيد »
معنى الوجودية
لـ مجموعة من المؤلفين
يعطي هذا الكتاب فكرة واضحة عن مدارس الفكر الإنساني الوجودي. ففيه عرض وتحليل لمختلف المدارس والاتجاهات الوجودية المعروفة. يعرض الوجودية المؤمنة متمثلة بكارل حاسبرز وغبريال مارسل، والوجودية الملحدة بشخص...إقرأ المزيد »
الذباب - مسرحية
لـ جان بول سارتر
مسرحية "الذباب" عمل درامي يحاول سارتر من خلاله الانطلاق لنظريته الوجودية إلى حيز التطبيق....إقرأ المزيد »