لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
منذ عقود والشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية باستثناء الأسلحة الإسرائيلية التي كانت ستارة من الغموض والسرية تغطيها. إلا أن الأمر تغير مع محاولة العراق الحصول على أسلحته النووية، فكان العالم ...إقرأ المزيد »
الاقتصاد السياسي للنفط : رؤية عربية لتطوراته
لـ يوسف خليفة اليوسف
يتابع الدكتور يوسف خليفة اليوسف دراساته المتعلّقة بالنفط من جوانب مختلفة. وفي هذا الكتاب يركّز على بحث الاقتصاد السياسي للنفط من منظور عربي، فيقدّم ما يشبه السيرة الذاتية للنفط منذ اكتشافه حتى الآن. و...إقرأ المزيد »
أمن الطاقة في السياسة الخارجية الأميركية
لـ عمرو عبد العاطي
لا يزال النفط عصب الإقتصاد العالمي ولا سيما في الدول الصناعية الكبرى، غير أن هذه الدول باتت تعاني طلباً متزايداً على الطاقة، ونقصاً متراكماً في المصادر في الوقت نفسه، ولم تتمكن مصادر الطاقة البديلة كا...إقرأ المزيد »
لعل من أبرز سمات الفكر أنه يمكن التحاور فيه لأجل إثرائه وبلوغ الحقيقة التي لأجلها كان، وهذا الكتاب ينتمي إلى هذه الفئة، إذ أن مضمونه عبارة عن محاورة الفيزيائي الشهير "ستيفن هوكنج" وزميله الفيزيائي "لي...إقرأ المزيد »
تواجه الدول النامية تحدياً هائلاً يتمثل في محاولة تحرير ملايين الأفراد من براثن الفقر مع العمل في الوقت ذاته على حماية بعض أهم وأغنى النظم البيئية بيولوجياً. تحقيق هذين الهدفين في آن واحد يتطلب إيجاد ...إقرأ المزيد »
ساهم تعاظم استخدام السيارات في القرن العشرين في تغيرات جمّة في البنية الاجتماعية والاقتصادية البشرية، نذكر منها على سبيل المثال: انتشار السمنة المفرطة، تفشي العزلة الاجتماعية، اضمحلال المساحات الخضراء...إقرأ المزيد »
تسعى سلسلة "أوراق عربية" إلى تنمية تقاليد القراءة لدى الشباب، وبالتالي ربط قرّائها بالقضايا والإشكاليات الكبرى التي تشغل النُّخَبَ والرأي العام، وتتصل بالمصير والمستقبل في وطننا العربي، والعالم من حول...إقرأ المزيد »
تعتبر الثورة الصناعية الثالثة آخر الثورات الصناعية العظيمة، وفي عالم اليوم تندفع الثورة الصناعية بقوة الوقود الأحفوري نحو نهاية خطرة. فأسعار الوقود والغذاء في ارتفاع مستمر، ونسبة البطالة تبقى عالية، و...إقرأ المزيد »
هذه هي النسخة العربية من كتاب "when Gadgets Betray US" تحت عنوان "سراب الحماية الإلكترونية والتكنولوجية.. الجانب المظلم لولعنا بالتقانات الجديدة". جاء الكتاب من تأليف "روبرت ڤاموسي" Robert Vamosi. وتر...إقرأ المزيد »