لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفلسفة المادية وتفكيك الإنسان
لـ عبد الوهاب المسيري
تشكل الفلسفة المادية البنية الفكرية التحتية أو النموذج المعرفي الكامن للعديد من الفلسفات الحديثة: الماركسية والبرجماتية والداروينية، كما أنها تشكّل الإطار المرجعي الكامن لرؤيتنا للتاريخ والتقدم وللعلا...إقرأ المزيد »
هروبي إلى الحرية
لـ علي عزت بيجوفيتش
وقفت البوسنة والهرسك أمام وعي العالم منذ عام 1992 باعتبارها دولة تبحث عن استقلالها وحريتها بعد انهيار يوغسلافيا السابقة وانشطارها إلى مجموعة دول. وكان الشعب البوشناقي المسلم في طليعة هذه الوى المنافحة...إقرأ المزيد »
نظرة الغرب إلى حاضر الإسلام ومستقبله
لـ عماد الدين خليل
يهدف الكتاب إلى متابعة معطيات عدد من الباحثين الغربيين حول طبيعة ردود أفعال عالم الاسلام ازاء الصدمة التي زلزلت أركانه على المستويين السياسي-العسكري والعقدي-الحضاري من خلال بحوث تاريخية حديثة ومعاصرة....إقرأ المزيد »
العلم في مواجهة المادية
لـ عماد الدين خليل
الإدماج السياسي للقوى الإسلامية في المغرب
لـ رشيد مقتدر
يطرح هذا الكتاب إشكالية الإدماج السياسي للقوى الإسلامية داخل المجال العام في المغرب العربي باعتبارهم قوة سياسية لا يمكن تجاهلها في ظل متغيرات موضوعية باتت تفرض نفسها وبقوة. من هذا المنطلق يعتبر الباح...إقرأ المزيد »
"أولويات العرب.. قراءة في المعكوس" كتاب يضم ما بين طياته خمسون مقالاً تجسد رؤيا كاتب مثقف متنور غني عن التعريف هو "محمد الرميحي" هي مجموع مقاربات تقترب من أولويات العرب وقضاياهم، فلسطين. الحروب العربي...إقرأ المزيد »
تجديد الهيمنة الأمريكية
لـ بشير عبد الفتاح
يتحرى الباحث المصري المعروف "بشير عبد الفتاح" الأزمة الكبيرة التي وقعت بها السياسة الأميركية في العصر الراهن من خلال تسليطه الضوء "على مساعي الأمريكيين لتجديد هيمنة بلادهم على العالم من خلال إبراز جهو...إقرأ المزيد »
البرازيل القوة الصاعدة في أميركا اللاتينية
لـ مجموعة باحثين
يدور موضوع الكتاب حول تجربة البرازيل التنموية والطريق التي سلكتها حتى باتت تشغل موقع ثامن اقتصاد عالمي، فضلاً عن أنها عضو نشط في مجموعة العشرين العالمية. والسؤال الذي يطرحه الكتاب هو: كيف حققت البراز...إقرأ المزيد »
عماد الدين زنكي
لـ عماد الدين الخليل
لا ريب أن مكانة "عماد الدين زنكي" الكبيرة في التاريخ الإسلامي ناجمة عن سعيه لجمع معظم بلاد الجزيرة الفراتية، والشام في ظل قيادة واحدة، تستطيع الوقوف بوجه الخطر الصليبي، وتعمل للقضاء عليه.

وقد ات...إقرأ المزيد »

لن يهمّ تلك الشياطين يمين ولا يسار، فهذان مصطلحان شكليان حديثان، ومن قبلهما لعبوا على عشرات غيرهما من المصطلحات على مدار التاريخ، إنما الذي يهمهم هو تمزيق الأمم والمجتمعات والشعوب وتحويلها إلى فئات مت...إقرأ المزيد »