لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفتوحات المكية "السفر الثاني"
لـ محيي الدين بن عربي
ابن عربي مؤلف طويل النفس، غزير المادة، واسع المعرفة، متشعب الأطراف، خصب الخيال، مسرف في مصطلحاته، كثير الرموز والإشارات، لا ينفذ إليه لا من عرفه عن قرب، وعاش معه طويلاً بحيث يستطيع الوقوف على أسراره و...إقرأ المزيد »
مخطوط نادر من رسائل ابن عربى
لـ محيى الدين بن عربى
هذا الكتاب يتضمن مجموعة من الرسائل الهامة من مؤلفات الصوفي الكبير، والعارف بالله، الشيخ الأكبر، سيدي محيي الدين بن عربي وهذه الرسائل تمثل مرحلة أخيرة وهامة جدًا في كتاباته يشهد بذلك روح النصوص الموجود...إقرأ المزيد »
رسالتان في سر الحروف ومعانيها " الأولى " سرح الحروف "
لـ محيى الدين بن عربى
يبلغ عدد حروف الكلام العربي التي بها رقم القرآن الكريم، ثمانية وعشرين حرفًا في اللفظ وهي "أ ب ت ث" إلى آخره، وتسمى حروف الهجاء وحروف التهجي، ولهذه الحروف علم يسمى علم الحروف وهو فرع من علم الجفر، وهو ...إقرأ المزيد »
كتاب التجليات
لـ محيي الدين بن العربي
"... ثم إن الرحمة الشاملة التي بها كان الاستواء على عرش الربوبية بالاسم الرحمن الموصوف بالمجد والعظمة والكرم، انسحبت جوداً على الممكنات كلها، فأظهرت أعيانها، سعيدها وشقيها، رابحها وخاسرها، وألقت كل فر...إقرأ المزيد »
الكتاب التذكاري
لـ محيي الدين بن عربي
الفتوحات المكية "السفر الأول"
لـ محيى الدين ابن عربي
قام المؤلف فى هذا الكتاب باستخلاص ياقوت ومرجان موسوعة الفتوحات المكية وتلخيصه وتيسير صعبه حتى يصير منالا سهلا لكل طالب له ومن المعروف ان ابن عربى قد ألف كتابه " الفتوحات المكية" وقسمه إلى ستة فصول هى ...إقرأ المزيد »
الحياة في مكان آخر
لـ ميلان كونديرا
"إن جاروميل شاعر، فكيف للمرء أن يكون شاعراً في ظل نظام ديكتاتوري؟ نظام لا تتوفر فيه حرية الفكر. تنبغي الإشارة إلى أن ياروميل لم ينعم بالحرية أبداً، يخنقه حب أمه التي تتعقبه حيثما ذهب، حتى في فراش العش...إقرأ المزيد »
غراميات مرحة
لـ ميلان كونديرا
لطالما اعتُبرت "غراميات مرحة" نقطة إنطلاق مشروع ميلان كونديرا الروائي، إنها جمع بارع بين حكايات خرقاء وشخصيات شاذة ومشاهد هزلية، تعالج مواضيع أثيرة لدى الكاتب: الحب والإخلاص المستحيل، الهوية وأسرارها،...إقرأ المزيد »
كتاب العقد الفريد
لـ ابن عبد ربه
يعد "العقد الفريد" واحداً من المؤلفات الأدبية الموسوعية التي يغتني بها تراثنا العربي. ويتميز من بينها بحسن تنظيمه، ودقة تصنيفه، ووضوح منهجه. أفاد مؤلفه من تجارب سابقيه، كابن قتيبة في "عيون الأخبار"، و...إقرأ المزيد »