لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خلاصة تاريخ اليونان والرومان
لـ جرجي زيدان
ضمن اهتمامه بالحضارات القديمة، يقدِّم لنا «جُرجي زيدان» خلاصة تاريخ دولتيْ اليونان والرومان، مع التأريخ لعاداتهم وطبائعهم، علومهم وفنونهم، علمائهم وفلاسفتهم، فضلًا عن موطنهم الجغرافيِّ وتوسُّعاتهم. ...إقرأ المزيد »
ألمانيا النازية
لـ محمد فؤاد شكري
لَمْ تَعرِفِ البَشَريةُ دَمارًا وخَرابًا كالذي خلَّفَتْه الحَربُ العالَميةُ الثانية (١٩٣٩–١٩٤٥م)؛ فقَدْ بلغ عدد ضحاياها ملايين بين صفوف العسكريين والمدنيين، ودُمِّرتْ دُوَل، وتَدهوَرَ الاقْتِصاد، وتغي...إقرأ المزيد »
السيف والنار في السودان
لـ سلاطين باشا
وعدنا في التمهيد الذي وضعناه لكتاب "التاريخ السري لاحتلال انجلترا مصر" لمستر ويلفرد سكاون بلنت أن نصدر من بعده كتاب "السيف والنار في السودان" لسلاطين باشا. وهذان الكتابان يعدان من المستندات التاريخية ...إقرأ المزيد »
تاريخ بابر - بابرنامه وقائع " فرغانه - كابل - الهند "
لـ ظهير الدين محمد بابرشاه
من الآثار الفريدة فى اللغة التركية بلهجتها الجغائية، كتاب بابر المعروف باسم "بابر نامه" وقد أجمع المؤرخون من شق وغرب على أن هذا الكتاب أثر فريد سواء من حيث الحتوى أو الأسلوب.
وكتاب بابر هو السي...إقرأ المزيد »
سفينة الثراء الفضائية
لـ هالة حسين عمر
مذابح الهنود الحمر "رسائل المطران برتولومى دى لاس كازاس"
لـ برتولومى دى لاس كازاس
قبل أن تزدحم أرض العالم الجديد بالسكان وناطحات السحاب كان هناك بداية دامية تخجل صفحات التاريخ من تسجيلها.. هذه البداية التي كانت بين الأسبان والأروبيين والهنود الحمر المسالمي. قد نسمع عن إبادة هذه الش...إقرأ المزيد »
الطابور الخامس جواسيس الحرب العالمية الثانية
لـ فريد الفالوجى
رداً على أولئك الذين ينكرون دور الجاسوسية البشرية في هذا الكتاب قصصاً منتقاة لجواسيس عظماء قدموا الكثير لأوطانهم، عن قناعة وحب، أو تجسسوا لصالح الأعداء طمعاً في المال، أو مآرب أخرى، وقدموا حياتهم ثمنا...إقرأ المزيد »
العبودية في أفريقيا
لـ عايدة موسى
السيطرة على الإعلام
لـ ناعوم تشومسكى
الإعلام .. تلك الآلة السحرية التى يمكنها توجيه الرأى العام الشئ وإبعاده عن آخر، وتحويلة إلى النقيض وتعبئته وتوصير ماليس له وجود على أنه واقع ليس منه مفر. عن سيطرة الإعلام على الجماهير وعن السيطرة على ...إقرأ المزيد »
أفريقيا وتحديات عصر الهيمنة أى مستقبل؟
لـ حمدي عبد الرحمن
مع هذا الكتاب نتعرف على ( أفريقيا) تلك القارة التى يكفى ذكر إسمها حتى نرى صور المجاعات والحروب الأهلية ماثلة فى ذاكرتنا.. فهى القارة التى نهلت من نبعها الحضارة الوربية ومن ثم الأمريكيةفنمت أوراق الحضا...إقرأ المزيد »