لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شهدت مصر على عهد محمد علي باشا (1805 - 1848) تغيرًا بارزًا في دور سلطة الحكم في البلاد، فلم تعد قاصرة على الجباية وحفظ الأمن وإقامة العدل فحسب، بل أصبحت جهازًا معقد التركيب، أعاد تنظيم الموارد الاقتصا...إقرأ المزيد »
تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار
لـ عبد الرحمن بن حسن الجبرتي
يعتبر كتاب " تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار" للعلامة الشيخ "عبد الرحمن حسن الجبرتي"، من أهم مصادر تاريخ مصر الحديث وخصوصاً في الفترة ما بين أواخر القرن الثاني عشر هجري حتى سنة...إقرأ المزيد »
ولاية الموصل العثماني في القرن السادس عشر
لـ علي شاكر علي
تعود صلتي بتاريخ العراق في العهد العثماني إلى أواسط السبعينيات، عندما أعددت رسالة علمية عن أوضاع العراق السياسية 1638- 1750م، وقد لفت نظري قلة الدراسات التاريخية الجادة عن تاريخ ولاية الموصل خلال القر...إقرأ المزيد »
الحكم المصري في فلسطين 1831 - 1840
لـ خالد محمد صافي
تهدف هذه الدراسة إلى وضع تحليل جديد للحكم المصري في فلسطين خلال الفترة 1831-1840. سواء على صعيد سياساته في عملية تحديث فلسطين. أو على صعيد دوره في هذه العملية. فتتناول في البداية التطورات التاريخية في...إقرأ المزيد »
يتناول جغرافية الشرق الأوسط وتاريخه قديماً وحديثاً بشمولية وموضوعية، حيث نشأت أهم الحضارات في تاريخ البشرية، ومنها الحضارة الإسلامية، مفسِّراً سبب إستهداف هذه المنطقة وأهميتها، ومعلِّلاً ما ضربها من أ...إقرأ المزيد »
رياض الصلح والنضال من أجل الاستقلال العربي
لـ باتريك سيل
يدور موضوع هذا الكتاب حول نشوء الشرق الأوسط الحديث. وقد تكونت منطقة الشرق الأوسط، كما نعرفها اليوم، خلال سنوات العنف والاضطراب التي شهدها النصف الأول من القرن العشرين، عندما استولت بريطانيا وفرنسا على...إقرأ المزيد »
ماذا لو كان محمد علي قد بسط سلطانه على شمال أفريقيا قبل أن يمتد به شرقًا إلى بلاد الشام، مع ما في ذلك من دعم للنفوذ الفرنسي وتهديد لنفوذ بريطانيا العظمى في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، ما يحمله من اتسا...إقرأ المزيد »
بيروت مدينتي (مذكرات)
لـ بسام أبو شريف
"بيروت مدينتي" كتاب يسجل ذكريات عشرين عاماً من حياتي، فبدت الذكريات وكأنها مذكرات.

إنها قصتي مع الحياة والموت، والكتاب يسجل حواري معهما... ويرصد عشقي للحياة وحياة العاشق الأبدي للقيم التي تكون ح...إقرأ المزيد »