لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يقدم هذا الكتاب عرضاً موجزاً ومهماً لتاريخ مئات الكلمات الإنجليزية ذات الأصول الاشتقاقية الطريفة والممتعة فيتناول الكتب الكلمات ذات الجذور الأسطورية والتاريخية أى الكلمات التي اشتقت من أسماء آلهة أو أ...إقرأ المزيد »
مصر بين العصيان والتفكك
لـ طارق البشرى
سئل أحد الساسة عندنا : هل أنت قلق؟ "أجاب : لا..لا.. أبداً" فى حين سئل آخر من الدول الغربية - المتقدمة عنا بمراحل. نفس السؤال فأجاب : "إن وظيفتى ان أقلق " فهل تخطينا تلك الدول الأوروبية فى التقدم حتى ...إقرأ المزيد »
اعترافات قاتل اقتصادي
لـ جون بيركنز
إنتشرت بين العربِ في العصر الحديثِ فكرةُ وجودِ مؤامرةٍ غربيّةٍ ضدَّهم، ثمّ انقسمَ المثقفون إلى فئتين: فئةٍ لا تزالُ تعزو للمؤامرة كلَّ مشاكلنا، وفئةٍ ترفضُ وجودَها وتردُّ مشاكلنا إلى قصورٍ فينا أو تقص...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب ثلاث بنى نظرية رئيسية للتغير الاقتصادي طرحها الفكر الاقتصادي خلال مراحل مختلفة من تطوره، اندمجت بالنظرية الاقتصادية العامة بقوة واعتبرت ركناً من أركانها، والقاسم المشترك بين البنى الث...إقرأ المزيد »
التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2010
لـ مجموعة من الأساتذة والباحثين المتخصصين
التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2010 الذي يصدر للعام السادس على التوالي، هو تقرير يستعرض بشكل علمي وموضوعي وشامل تطورات القضية الفلسطينية، في مختلف جوانبها، طوال سنة كاملة، كما يستعرض جانباً من سنة...إقرأ المزيد »
رصد المؤلِّف بعناية أكاديمية مركّزة التطورات العسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في السودان المعاصر من العام 1953 حتى 2009، مضيئاً مشاهد الحراك والاحتجاج والصراع، في مختلف محاوره وأطرافه وقواه ...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على ثلاثة عشر مقالاً بأقلام مؤرخين وباحثين من أصدقاء الأستاذ الدكتور بطرس أبو منّه وتلاميذه، كانت نتاج تخصص معظمهم بتاريخ الشرق الأوسط. وقد برزت، بسبب عدم التقيد بالكتابة في مجال واحد...إقرأ المزيد »