لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أثبتنا في كتاب "العقل والوجود" أن للإنسان قوة دراكة متمايزة من الحواس، تدعى بالعقل، شأنها أن تدرك معاني المحسوسات مجردة من مادتها، ومعاني أخر مجردة بذاتها، وأن تؤلف هذه المعاني في قضايا وأقيسة واستقرا...إقرأ المزيد »
مباهج الفلسفة
لـ ول ديورانت
كانت الفلسفة لغة الخاصة وشغل فريق من الناس، وعدت زمناً بين التعاليم السرية والمضنون بها على غير أهلها... ويُراد بها اليوم أن تنزل من سمائها وتعيش مع عامة الناس على أرضهم، وتنتقل من أرستقراطية الفكر إل...إقرأ المزيد »
فلسفة التربية
لـ عبد الكريم علي اليماني
تشير استراتيجية تطوير التربية العربية إلى أن الأمة العربية "تشهد نماذج متعددة آتية من الغزو الفكري ونشر مذاهب متعددة ذات طبيعة فلسفية في تفسير الوجود والمجتمع وفي تحديد مكانة الإنسان، وتناول مسائل الم...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
الفلسفة لفظ معرب عن اليونانية، وهو في هذه اللغة مركب يراد به محبة الحكمة. والحكمة في ذاتها أرقى أنواع المعرفة لأنها تتناول المسائل الكبرى العويصة الدقيقة، وبالنسبة للشخص المتصف بها ملكة تكسبه جودة الح...إقرأ المزيد »
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة " المجلد الأول "
لـ عبد الوهاب المسيري
انتشرت في الآونة الأخيرة مصطلحات مثل: "التحديث" و"التنوير" و"العقلانية" و"العلمانية"... إلخ. وأحرز المصطلح الأخير على وجه الخصوص شيوعاً غير عادي في منطقتنا العربية والإسلامية، بل على مستوى العالم، بحي...إقرأ المزيد »
تمهيد لتاريخ الفلسفة الإسلامية
لـ مصطفى عبد الرازق
هذا تمهيد لتاريخ الفلسفة الإسلامية يشتمل على بيان لمنازع الغربيين والإسلاميين ومناهجهم فى دراسة الفلسفة الاسلامية وتاريخها . والباحثون من الغربيين كأنما يقصدون الى استخلاص عناصر أجنبية فى هذه الفلسفة...إقرأ المزيد »
الأسس الفلسفية للعلمانية
لـ عادل ضاهر
يعالج هذا الكتاب مسألة على درجة عالية في الأهمية في العالم العربي ألا وهي مسألة العلمانية، وغرضه الأساسي هنا هو أن يبين وعن طريق اللجوء إلى اعتبارات فلسفية (استمولوجية ومنطقية أو مفهومية). إن الموقف ا...إقرأ المزيد »
عزاءات الفلسفة ؛ كيف تساعدنا الفلسفة في الحياة
لـ آلان دو بوتون
كان يمكن أن يكون عنوان هذا الكتاب: الفلسفة كعلاج نفسي. فهذا الكتاب اللافت سيُشعرنا على نحو رائع بالتحسُّن بطريقةٍ جيّدةٍ، بمعيارَين متساويَيْن من الذكاء والحكمة.
عندما سألوا سقراط من أين جاء، ل...إقرأ المزيد »