لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الفلسفة الحديثة
لـ يوسف كرم
نقتصر هنا على تعريف مجمل بأبواب الكتاب، وهي ستة يدور الباب الأول على عصر النهضة، أي القرنين الخامس عشر والسادس عشر، وهو عصر جديد، ولكن فيه شيئا غير قليل من القديم: فيه أتباع لأفلوطين يستمدون منه أسباب...إقرأ المزيد »
كانت أو الفلسفة النقدية
لـ زكريا إبراهيم
ناقش المؤلف في هذه الدراسة العلمية فلسفة عملاق من عمالقة الفكر الأوربي الحديث وهو (كانت)، الذي استطاع ان يطبع معظم التيارات الفسفية في القرنين التاسع عشر والعشرين بطابعه.

بني (كانت) فلسفته على ...إقرأ المزيد »

أثبتنا في كتاب "العقل والوجود" أن للإنسان قوة دراكة متمايزة من الحواس، تدعى بالعقل، شأنها أن تدرك معاني المحسوسات مجردة من مادتها، ومعاني أخر مجردة بذاتها، وأن تؤلف هذه المعاني في قضايا وأقيسة واستقرا...إقرأ المزيد »
العقل والوجود
لـ يوسف كرم
أرخنا للفلسفة اليونانية، ثم الفلسفة الأوربية في العصر الوسيط، وأخيراً للفلسفة الحديثة، وكنا كلما صادفنا مذهباً كلياً أو رأياً جزئياً عقبنا عليه بالتأييد أو التفنيد،إذ أننا نعتقد أن مؤرخ الفلسفة فيلسوف...إقرأ المزيد »
من تاريخ الإلحاد في الإسلام
لـ عبد الرحمن بدوى
خلق الله سبحانة وتعالى الكون وإستوى على العرش ثم خلق ذلك المسمى بالإنسان ونفخ فيه من روح وفضلة على كل وسائر المخلوقات فإذا هو الخصم والعدو الأكبر لله فى كونه وهو دون سائر المخلوقات الذى رفض فكرة وجود ...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
مشكلة الإنسان
لـ زكريا إبراهيم
ناقش المؤلف قضية فلسفية بالغة الأهمية وهى مشكلة الإنسان التى اعتبرها الفلاسفة مشكة الإنسان التى اعتبرها الفلاسفة مشكلة المشكلات. فلماذا اعتبر الفلاسفة الانسان مشكلة المشكلات وما هى أبعاد الانسان، وهل ...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
قصة الفلسفة
لـ مراد وهبة
لكل علم قصته مع البشرية منذ فجرها ، وفي الكتاب الذي لا يتجاوز حجمه حدود الكف ، يحكي لنا الدكتور "مراد وهبة" قصة الفلسفة .. فيعود إلى الوراء كيرا ..إى أن يبلغ القرن السابع قبل الميلاد في نقطة على ظهر ا...إقرأ المزيد »