لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قواعد اللغة السينمائية
لـ دانييل أريخون
هناك الكثير من الكتب عن صناعة الأفلام. لذا كان الشاب الذي لم يسعده الحظ بالارتباط بأحد صانعي الأفلام الجيدين، يبحث عادة في الكتب عن المعلومات التي يحتاج إليها. سوف يجد كتباً عديدة تناقش النظريات المخت...إقرأ المزيد »
قبل سنوات دعتني "مؤسسة السينما" ببغداد لإلقاء سلسلة من المحاضرات العملية علي فريق من المستجدين في مجالي الإخراج والتصوير، فاخترت موضوعاً مشتركاً لهم هو "إدارة الكاميرا وجماليات تشكيل الصورة"، وفي أثنا...إقرأ المزيد »
توجيه الممثل فى السينما والتليفزيون
لـ جوديث ويستون
إن الإخراج في السينما والتليفزيون مهنة لها متطلبات عالية، إنها تستلزم انتباهك الكامل في كل لحظة، ونجد بالنسبة لعديد من المخرجين أن الإثارة التي يشعرون بها عند بدء كل مشروع جديد، تتحول إلى قلق عندما يص...إقرأ المزيد »
تصميم المناظر السينمائية
لـ تيرنس سان جون
التصوير السينمائى
لـ عبد الفتاح رياض
التصوير السينامئى، علم يعتمد على فروع عديدة من العلوم منها العلوم البصرية الخاصة بدراسة العدسات، ثم الكيميائية لدراسة تحميض الأفلام لتحويل الصورة الكامنة والتى سجلتها عدسة التصوير إلى صورة مرئية سالبة...إقرأ المزيد »
التذوق السينمائي
لـ آلان كاسبيار
يتناول الجزء الأول من هذه الكتاب المادة الأساسية -للفيلم- أي العناصر البصرية والسمعية وتلك الوسائل السينمائية التي تعتمد على قدرات المتفرج الإدراكية والإنفاعلية. ويركز الجزء الثاني على الكيفية التي تخ...إقرأ المزيد »
تقنية السينما
لـ لو دوكا
يضع هذا الكتاب القارئ على طريق الفن السينمائي. وسيكون التركيز فيه على التقنية فقط، كما سيزوده بمعلومات حول كل ما يدعى بطرائق صناعة الشريط السينمائي وإبداعه. وسيبين الكتاب للقارئ بأن أدوات السينما هي ا...إقرأ المزيد »
أسس صناعة السينما
لـ ليزلي ج. هوملير
مرت صناعة السينما بمراحل أدت إلى تطورها إلى ما هي عليه الآن، فقد كامن المحاولات الأولى تتمثل في استخدام الرسوم التوضيحية الساكنة وشرائح الفانوس السحري، ثم تطور الأمر بعد اكتشاف كل من التصوير الفوتوغرا...إقرأ المزيد »
موسوعة فن الإنتاج السينمائي
لـ Keen Daly
هذه الموسوعة معدة خصيصاً لأي باحث عن مدخل لمبادئ وأسس عمل الفيلم السينمائي، فهذه الموسوعة تتطرق إلى كافة المراحل المختلفة لعمل الفلم ويندرج من الفكرة الكلية، والسيناريو، مروراً بالتصوير، المونتاج، الت...إقرأ المزيد »
لغة الصورة في السينما المعاصرة
لـ روى آرمز
عندما تساءل جورج شتانير قائلاً: "هل نحن بصدد الخروج من عصر تاريخي كانت الكلمة تحتل فيه المكانة الأولى، ومن فترة تاريخية كلاسيكية كانت تحفل بالتعبير الأدبي وصولاً إلى مرحلة تضمحل فيها اللغة وتظهر فيها ...إقرأ المزيد »