لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الروضة البهية فيما بين الأشاعرة والماتريدية
لـ الحسن بن عبد المحسن/أبي عذبة
يجمع "الحسن بن عبد المحسن" المشهور بأبي عذبة بين طيات مصنفه الروضة البهية، جميع ما وقف عليه من المسائل المختلف فيها بين فرقتي الأشاعرة والماتريدية، قسماً مادة كتابه إلى قسمين: جاء القسم الأول في المسا...إقرأ المزيد »
حصول التفريج بأصول التخريج أو كيف تصير محدثاً
لـ أحمد بن محمد بن الصديق
التخريج هو عزو الأحاديث التي تذكر في المصنفات مطلقة غير مسندة ولا معزوة إلى كتاب أو كتب مسندة، أما مع الكلام عليها تصحيحاً وتضعيفاً ورداً وقبولاً، وبيان ما فيها من العلل، وأما بالاقتصار على العزو إلى ...إقرأ المزيد »
أصول السرخسي
لـ محمد بن أحمد بن أبي سهل السرخسي
علم أصول الفقه هو العلم الذي يبين المناهج التي قدّمها الأئمة المجتهدون في استنباطهم وتعرفهم على الأحكام الشرعية في النصوص السمعية، واستخراج العلل والأحكام وتلمس المصالح التي قصد بها إليها الشرع وأشار ...إقرأ المزيد »
ديوان حسان بن ثابت الأنصاري
لـ حسان بن ثابت
يبرز ديوان حسان بن ثابت ما في شعره الجاهلي والإسلامي في صدق الشعور وقوة التعبير وبلاغة المعنى؛ وعمق الفكرة وحسن التمثيل. وفي هذا دليل شاعرية قديمة لها دعائمها وأركانها العاطفية والفكرية والأسلوبية. إل...إقرأ المزيد »
طلبة الطلبة في الاصطلاحات الفقهية
لـ نجم الدين أبي حفص عمر بن محمد النسفي
يعتبر كتاب "طلبة الطلبة" أول كتاب لغوي فقهي، جمع فيه مؤلفه معاني الألفاظ والكلمات التي استعملها الفقهاء الأحناف، فكان بهذا ذا شأن كبير لدى العامة والخاصة. وهذا الكتاب أشبه بكتب "غريب الحديث" بل هو ردي...إقرأ المزيد »
أقدم إلى القارئ الكريم هذه المخطوطة النادر الذي يطبع لأول مرة، وهو "أصول أهل السنة والجماعة" المسماة برسالة أهل الثغر. لكي تضاف إلى أختيها المطبوعتين وهما "الإبانة"، و"اللمع" للأشعري، وبذلك يكتمل أمام...إقرأ المزيد »
يحتوى هذا المجلد الضخم علي حاشية العلامة سعد الدين التفتازاني التي قدم فيها شرحه علي شرح القاضي "عضد الملة" والذي بدروه كان علي "مختصر المنتهي الاصولي "لمولفه الامام ابن الحاجب المالكي.

وقد قسمت...إقرأ المزيد »

شرح الباجوري على البردة
لـ ابراهيم الباجوري
في بردة الإمام البوصيري امام المداحين مبدع وناظم بردته الشهيرة في حب ومدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهو الذي اكمل له البيت الاخير فيها في رؤيا شرفه الله بها عن هذه البردة كتب الشيخ ابراهيم الباجوري ش...إقرأ المزيد »
ولد "زين العابدين" الشهير بابن نجيم المصري عام 926 هـ-1520م. وكانت ولادته بمصر عقب مجيء العثمانيين لها وإنهائهم لسلطة المماليك فيها على يد السلطان سليم الأول عام 1517م. وبهذا فإن ابن نجيم على موعد مع ...إقرأ المزيد »
يقول العبد الفقير الراجي من ربه غفر المساوى أحمد بنعيد المالكي الصاوي لما كان شرح شيخنا وقدوتنا إلى الله تعالى أبى البركات الشيخ"أحمد الدردير" على رسالته المساة بالخريدة البهية في علم التوحيد من أجل ا...إقرأ المزيد »