لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أفلاطون في الإسلام
يسلّط المؤلف في هذا الكتاب الضوء على طائفة من نصوص أفلاطون الصحيحة والمتحولة، التي ترجمت إلى العربية في القرنين الثالث والرابع للهجرة (التاسع والعاشر للميلاد)، وليتمكن القارئ في الوقوف بسهولة على مضمو...إقرأ المزيد »
التراث اليوناني في الحضارة الإسلامية
لـ عبد الرحمن البدوي
يمثل الكتاب بحثاً في الحياة الروحية الإسلامية وذلك من خلال دراسة لتاريخ التراث اليوناني في الحضارة الإسلامية التي تحاول أن تكون مقوماتها وتحدد خصائصها ومميزاتها، وتنطبع بالطابع الذي يقتضيه جوهرها والذ...إقرأ المزيد »
تاريخ الفلسفة العربية
لـ جميل صليبا
يشتمل هذا الكتاب على البحث في تاريخ الفلسفة العربية من أصولها اليونانية إلى أعلامها البارزين في الشرق والغرب. وقد رتب على قسمين، كبيرين: القسم الأول: الأصول اليونانية للفلسفة العربية، وفيه إشارة إلى: ...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
دراسات في الفلسفة الوجودية
لـ عبد الرحمن بدوي
الوجودية مذهب في الوجود محدد تمام التحديد، يقوم على مبدأ أساسي سهل بسيط هو أن وجود الإنسان هو ما يفعله، فأفعال الإنسان هي التي تحدد وجوده وتكونه، ولهذا يقاس الإنسان بأفعاله، فوجود كل إنسان بحسب ما يفع...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
قصة الفلسفة
لـ مراد وهبة
لكل علم قصته مع البشرية منذ فجرها ، وفي الكتاب الذي لا يتجاوز حجمه حدود الكف ، يحكي لنا الدكتور "مراد وهبة" قصة الفلسفة .. فيعود إلى الوراء كيرا ..إى أن يبلغ القرن السابع قبل الميلاد في نقطة على ظهر ا...إقرأ المزيد »
فكرة الزمان عند الاشاعرة
لـ عبد المحسن عبد المقصود محمد سلطان
الدراسات والنظريات التى تدرس او تفسر في حقيقة الكون ونشأته وخالفه سبحانة وتعالى والبعث والجنة والنار تحتل مكانة خاصة في منظمة شائكة لقداسة الموضوعات المتناولة وفي قضية او مشكلة الزمان تعددت الآراء وهى...إقرأ المزيد »
شخصيتنا شخصية تستحق عناء الدراسة لها .. تستحق اللحاق بها في متاهات وشوارع مدينة النور "باريس" ... شخصية تستحق التكريم.. إن لم تصافحها في الواقع فها انت تصافحها بين طيات هذا الكتاب تجلس معها وتحدثها عل...إقرأ المزيد »