لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مشاهدات بريطاني عن العراق 1797
لـ جاكسون
أدب الأسفار والرحلات من أمتع فصول الأدب وأكثر مؤلفاته رواجاً وأحسنها قبولاً لدى القراء. فقد يحجم المرء عن مطالعة كتاب علمي أو قراءة مؤلف تأريخي ولكن هذه الأحجام ينقلب لديه إلى إقبال إذا كان ما يقرؤه م...إقرأ المزيد »
كرد وترك وعرب
لـ سي. جي. ادموندز
البدو
لـ مونكومري وات
للبدو شأن في نشأة الإسلام وتاريخه وفتوحه وآدابه وتراثه. ويتناول هذا الكتاب البدو حيث كتبه عدد من أعلام المستشرقين وأحاطوا بهذا الموضوع المتشعب إحاطة شاملة، فتحدثوا عن بيئة البدو وطبيعتهم وتاريخهم وعقا...إقرأ المزيد »
هذه رحلة كتبها مؤلفها باللغة الإيرانية سنة 1237هـ - 1821م، في أحوال الكرد، والعراق وما فيهما من قبائل مدن، كما أن صاحبها وصف بغداد، والمواقع الأثرية، وبين علاقات الإنكليز بوالي بغداد آنئذٍ، فكشفت عن ص...إقرأ المزيد »
رحالة أوروبيون في العراق
لـ مجموعة مؤلفين
ارتبط اسم العراق بالتوراة إرتباطاً وثيقاً بحكم كون التوراة كُتب في العراق من قبل اليهود، لقد درس الأوروبيون التوراة دراسة تاريخية دينية وعملوا على إثبات مصدقية كلام التوراة خصوصاً فيما يتعلق بأسماء ال...إقرأ المزيد »
مسيحيو الشرق والإسلام في العصر الوسيط
لـ آلان دوسلييه
منذ أن تخطّى الفتح الإسلامي حدود العالم المسيحي في القرن السابع الميلادي، بدت العلاقة صعبة ومتشابكة بين الإسلام والمسيحية؛ وقد إزدادت الأمور تعقيداً عندما بادر المسيحيون بدورهم إلى إقتحام العالم الإسل...إقرأ المزيد »
مهد البشرية الحياة في شرق كردستان
لـ دبليو. أي. ويكرام
يروي "دبليو. آي. ويكرام وادكار. تي. أي. ويكرام" مجموعة من الأحداث التايريخية والاجتماعية البعيدة عن زمننا الحاضر، حيث أقاما في منطقة كردستان العراقية في بعثة من الكنيسة ومن الأثوريين (النساطرة) وغيره...إقرأ المزيد »
إن دراسة الترجمة والتأويل في النص العربي القديم، رهينة بمدى قدرة المترجم على مراعاة طرق الأداء اللغوي والاختلافات الحضارية.

من هذا المنطلق، دأبت الباحثة "حورية الخمليشي" من الجزائر في كتابها هذا...إقرأ المزيد »

أصول الثقافة السريانية في بلاد ما بين النهرين
لـ فؤاد يوسف قزانجي
تصنف الثقافة السريانية من ضمن الثقافات العريقة والعتيدة التي قاومت جميع الصراعات ومحاولات الطمس التي تتعرض إليها أي ثقافة صاحبة جذور ضاربة في عمق التاريخ.
وفي هذا الكتاب يكشف "فؤاد يوسف قزانجي" من...إقرأ المزيد »