لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نظرية تشومسكى اللغوية
لـ جون ليونز
لا أقصد بهذه الترجمة أن أدعو إلى نظرية، أو أروج لمذهب وإنما هي محاولة لمعرفة نظرية علمية أثرت في الفكر اللغوي الإنساني منذ أكثر من ربع قرن، ومازال أثرها واضحاً حتى اليوم في دراسات وأبحاث علماء اللغة ا...إقرأ المزيد »
أصول النحو التوليدي كما يراها تشومسكي - شاموا
لـ نعوم تشومسكي
الغرض من ترجمة هذه المقدمة التي كتبها اللساني الأمريكي نعوم تشومسكي لنشرة رسالته للدكتوراة التي أنجزها سنة 1955م في كتابه Logical Structure of Linguistic Theory "البنية المنطقية للنظرية اللسانيىة" الذ...إقرأ المزيد »
لا يختلف اثنانِ على أن الفكر اللسانيّ لنعّوم تشومسكي قد طبع عصرنا بطابعه شكلاً ومضموناً، فقد امتازت اللسانيّات التشومسكيّة بطابع السجال النقديّ بلا هوادة، وكانت قد نشأت وتطورت بوصفها ردّ فعلٍ على ال...إقرأ المزيد »
الكتاب المقدس
إنّه العمل النهائيّ لأكثر من ١٥٠ سنة من جهد اليسوعيّين في نقل الكتاب المقدّس إلى اللغة العربيّة. يمتاز هذا الإصدار من الكتاب المقدّس بالمداخل المُرافقة كلّ سفر، وكذلك الحواشي في ذيل الصفحات، فهي تُساع...إقرأ المزيد »
أصل الأنواع
لـ تشارلز داروين
إن قلنا أنه من أكثر الكتب اثارة للجدل والنقاش فإننا لا نبالغ ، فهو يعرض باستفاضة نَظرِيةُ «النشوء والارتقاء» ﻟ «داروين» التى هى من أشهر الثَّوراتِ العِلمِيةِ الخَالِدة التى حدثت فى تاريخ البشرية . <...إقرأ المزيد »
اللغة والمسئولية
لـ نوعم تشومسكى
ترصد المقالات المترجمة في هذا الكتاب تطور النحو التوليدي في صيغته الأخيرة المعروفة بالبرنامج الأدنوي، على امتداد العشر سنوات الأخيرة. والتطور المرصود هنا لا يشمل فقط تطور الهندسة الداخلية للنحو ولكن أ...إقرأ المزيد »
آفاق جديدة في دراسة اللغة والعقل
لـ نعوم تشومسكي
يتمتع تشومسكي بموقع فريد في المشهد الفكري العالمي. فقد كان الشخصية القيادية في "الثورة المعرفية" في الخمسينات والستينات من القرن العشرين، وقد هيمن على حقل اللسانيات منذ ذلك الوقت. كما كانت نظريته في ا...إقرأ المزيد »
علم الدلالة
لـ كلود جرمان
يطرح هذا الكتاب إشكالية علم الدلالة ويقف عند معنى الكلمة وتكافء كل من المدلول والمفهوم والمرجع لإبراز هذا المعنى, كما يبين موضوع علم الدلالة وصعوبة دور المحلل الدلالى والغموض المعجمى والحقول الدلالية....إقرأ المزيد »