لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يثير هذا الكتاب قضية حيوية وهامة واستراتيجية تهم جميع الناس ألا وهي: مسألة المياه كحق من حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لأجل ذلك، قرر مركز البحوث للتنمية الدولية IDRC في كندا عن طري...إقرأ المزيد »

الأمن الوطني السعودي آفاق استراتيجية برؤيا مستقبلية
لـ علي بن هلهول الرويلي
إن تحقيق الأمن الوطني لأي دولة في العالم يعتبر من أهم أولوياتها ومن أبرز إهتماماتها. ويزداد ويضعف هذا الإهتمام بزيادة أو نقصان التهديدات المحتملة لها. لذا تسعى جميع دول العالم إلى تحقيق أمنه الوطني بت...إقرأ المزيد »
الشعر المنثور والتحديث الشعري
لـ حورية الخمليشي
تهدف هذه الدراسة التي جاءت بعنوان "الشعر المنثور والتحديث الشعري.. إلى رصد تطور "الشعر المنثور" في العالم العربي ابتداء من العام 1905، حيث كانت أول قصيدة في الشعر المنثور لأمين الريحاني. من هذا المنط...إقرأ المزيد »
صدر للكاتب والباحث في شؤون الشرق الأوسط الأستاذ "ميشال نوفل" كتاب يكتسب أهمية راهنة، جاء تحت عنوان "عودة تركيا إلى الشرق: الاتجاهات الجديدة للسياسة التركية" يلقي من خلاله الأضواء على أهم عناصر وسمات ا...إقرأ المزيد »
يبحث الكاتب "بشير خليفي" من الجزائر في مسألة هامة تهم الباحثين والقراء على السواء، ألا وهي، خصوصية التناول الفلسفي لموضوع اللغة كإضافة تمدها فلسفة اللغة لمختلف فروع المعرفة التي تتناول موضوع اللغة بال...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في تحليل ظاهرة الوقف في اللغة العربية وفي نصها المقدس - القرآن الكريم - بهدف استجلاء الملامح الأساسية للمكون الإيقاعي في اللغة العربية أو المساهمة في شق هذا السبيل العلمي الذي ظلت تغشو...إقرأ المزيد »
الشعر الجاهلي منطلقاته الفكرية.. وآفاقه الإبداعية
لـ أحمد إسماعيل النعيمي
يتناول الدكتور "أحمد إسماعيل النعيمي" في كتابه "الشعر الجاهلي منطلقاته الفكرية.. وآفاقه الإبداعية"، منطلقات الخطاب الشعري في العصر الجاهلي في مرحلته البكر، حيث عَمد إلى سبر أغوار هذا النتاج الشعري ليس...إقرأ المزيد »
صدمة الحداثة في اللوحة العربية
لـ أسعد عرابي
في كتابه هذا يؤسس أحمد عرابي لفهم جديد لمنابع الفن التشكيلي العربي وأسسه التاريخية، هذا الفهم جعله يعيد كتابة تاريخ الفن التشكيلي العربي ويرسم خرائطه بعناية فائقة، تستحق التوقف عندها.

عبر صفحات ال...إقرأ المزيد »

الديموقراطية الخليجية "إنجازات وإخفاقات"
لـ محمد صادق اسماعيل
لقد شهدت دول مجلس التعاون الخليجي- بدرجات متفاوتة وأشكال مختلفة- تطورات هامة على صعيد الإصلاح السياسي منذ مطلع تسعينيات القرن العشرين، وتحديداً في أعقاب الغزو العراقي للكويت. وقد تسارعت وتيرة الإصلاحا...إقرأ المزيد »
العمالة الأجنبية فى الخليج العربي
لـ محمد صادق اسماعيل
القادم الى دول مجلس التعاون الخليجي يلاحظ شيئان، منذ الوهلة الاولى، اولا: النهضة العمرانية المبهرة بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى، وثانيا: كثرة الاجانب وتحديدا الاسيويين من هنود وباكستانيين وفلبينيين ...إقرأ المزيد »