لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الجفران الأكبر والأصغر المنسوب إلى الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام
لـ الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه
هذه الأوراق التي يقدمها "هاشم عثمان" للقارئ، هي خلاصة ما توصل إليه من قراءات عن كتاب الجفر وأخباره، ومناقشة لأقوال بعض من تحدثوا عن هذا الكتاب، ثم هوامش وتعليقات على كتاب الجفر الجامع والنور اللامع ال...إقرأ المزيد »
التراث المجمعى فى خمسة وسبعين عاماً
لـ إبراهيم التررزى
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه تاريخ وتراث صرح عملاق يحمل اللغة العربية وما يتعلق بها فوق كتفية.. هذا هو المجمع اللغوى الذى بدأ عمله منذ خمسة وسبعين عاماً ويحتفل بعيده الماسى هذا العام 2007. و كان الأستاذ ...إقرأ المزيد »
المجمعيون في خمسة وسبعين عاماً
لـ محمد مهدى علام
بعد مضى خمسة وسبعين عاماًً على هذا الصرح العظيم.. ومع الإحتفال بالعيد الماسى .. هذا الكتاب يجمع بين دفتيه سير رجال مجمع اللغة العربية من المصريين والعرب والمستقربين، والذى بلغ عددهم الستة وعشرين بعد ا...إقرأ المزيد »
تخميس الازرية
لـ كاظم الأزري
مناقشات و ردود
لـ محمد فريد وجدى
يتناول الكتاب مجموعة من المقالات النقدية المختلفة،مع المناقشات والردود كآراء المستشرقين حول السيرة والرد عليها .وأيضا تطرق لموضوعات كثيرة كالفلسفة الإسلامية والأدب العربى ....إقرأ المزيد »
سيرة حياتي
لـ عبد الرحمن بدوي
يتحدث الكتاب في جزئيه عن سيرة حياة أحد أهم المفكرين البارزين في مصر والذي كانت له إسهامات كبيرة في مجال التأليف، حيث كان لأكثرها الطابع الديني الإسلامي. يسوق المؤلف، وهو صاحب السيرة، سيرة حياته بكل مج...إقرأ المزيد »
وعادت الذكرى بطرائفها وغرائبها
لـ يوسف عز الدين
كتب العرب والغرب كثيراً في أدب المذكرات والاعترافات مثل ابن بطوطة وابن فضلان ولكن العربي المسلم قلما يذكر تجاربه الفردية التي تغض قدرة الاجتماعي. وأكثرها تحمل الطابع الجغرافي والفكري والتاريخي ولكنه أ...إقرأ المزيد »
يكمن في هذا الكتاب الأنيق عصارة ومجهود عالم من اهم علماء المسلمين عالم عنى به كثير من الشرق والغرب وكل من سعى في طلب العلم ولك من أراد الإبحار في خضم العلم والعلماء هو جابر بن حيان ودليلنا على مكانته ...إقرأ المزيد »
فاطمة الزهراء والفاطميون
لـ عباس محمود العقاد
يقدم عباس محمود العقاد في كتابه هذا سيرة أهم نساء التاريخ العربي القديم، إنه "فاطمة الزهراء" ابنة الرسول صلى الله علهي وسلم من السيدة خديجة رضي الله عنها. فيتحدث عن خصوصية نشأتها وتربيتها، ومن ثم زواج...إقرأ المزيد »
علي إمام الأئمة
لـ أحمد حسن الباقوري