لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ظل الأفعى
لـ يوسف زيدان
محيطًا بلا نهاية

.... وحدى، أنا

... سأبقى، وأصيرُ..

... أفعى، عصيَّةً..

تحكى هذه الرواية تحولات صورة الأنثى في ثقافتنا. فهي تروى سيرورة الصورة، وصيرورتها من أفق الأنثى المقدسة ...إقرأ المزيد »

عام الفيل
لـ ليلى أبو زيد
تتناول رواية "عام الفيل" للكاتبة المغربية "ليلى أبو زيد" الحياة في المغرب في فترة حاسمة من تاريخه الحديث كما تحكيها زهرة بطلة الرواية بمنظور امرأة في الأربعينات تقليدية وشبه أمية، ولكن ذلك لم يمنعها م...إقرأ المزيد »
طوق الحمام
لـ رجاء عالم
بإيقاع سردي بطيء، وبلغة أدبية خاصة رفيعة المستوى تنسج "رجاء عالم" روايتها الحائزة على جائزة بوكر العربية "طوق الحمام".

وفي هذا العمل تكشف الروائية عما تخفيه مدينة "مكة المكرمة" من عوالم سرية تنض...إقرأ المزيد »

حكواتي الليل
لـ رفيق شامي
في كتابه هذا يعيد "رفيق شامي" شخصية الحكواتي والحكاية الشعبية، التي أوشكت على الإختفاء من ثقافتنا إلى الظهور ويمنح الكلمة لحكواتية وأكاديمين يحتفلون بعودة الحكاية ويتقاسمون الخوف عليها.
في "حكواتي ...إقرأ المزيد »
تركتك لله
لـ شروق الخالد
"تركتك لله" للكاتبة السعودية "شروق الخالد". هل هي رواية أم مذكرات سرية أم سيرة حب؟ هذا السؤال يلحّ عليك كلّما أوغلت في القراءة حتى إذا ما شارفت النهاية يكون الجواب أن "تركتك لله" هي الثلاثة معاً. رواي...إقرأ المزيد »
عذراء وولي وساحر
لـ سارة الجروان الكعبي
تحمل النصوص الدينية في دلالاتها النهائية سمة النبوءة، فضلاً عن تفسيرها لأصل العالم والوجود الإنساني وعلاقتهما بالمطلق، وهذا ما جعل منها مصدراً مهماً لكل أنواع المعرفة ومنها الأدب. وفي هذا العمل أجادت...إقرأ المزيد »
هوس
لـ رانيا السعد
بلغة روائية سلسلة، تسمي الأشياء بأسمائها، وبخطاب روائي جريء، تنشغل الروائية الكويتية "رانيا السعد" بالتعبير عن الواقع الحياتي لشخصيات تتفاوت في طريقة رؤيتها لذاتها وللحياة بكل شعابها وتعقيداتها الأيدي...إقرأ المزيد »
عظام عارية
لـ كارتي رايكس
من جديد تعود الروائية الكندية الأكثر شهرة "كاتي رايكس" إلى نسج رواية على منوال أفضل القصص البوليسية المثيرة وهذه المرة تحت عنوان "عظام عارية".

الرواية هي نموذج كامل لأجواء رايكس المفضلة في البحث...إقرأ المزيد »

حين رحلت
لـ سهام مرضي
في هذا العمل تعرِّي الروائية السعودية "سهام مرضي" الواقع الاجتماعي لبلادها، لتنسج من خلاله مقاربتها النقدية - الاجتماعية إلى أولويات حياة الأفراد وأهدافهم امرأة أو رجل، ترصد تأزمات المجتمع بجرأة، ولا...إقرأ المزيد »