لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يقوم المجلس الأعلى للآثار بنشر كتاب " معالم تاريخ وحضارة النوية منذ ما قبل التاريخ وحتى نهاية العصر الإسلامي" وهو من تأليف نخبة من شباب الأثريين العاملين بمنطقة النوبة هم : ( أسامة عبد الوراث - وحسنى ...إقرأ المزيد »
معبد كوم امبو
لـ محمد عبد ربه التونس
تقع مدينة كوم أمبو على مسافة 45 كيلو متر شمال مدينة أسوان وبنحو 165 كيلو متر جنوب مدينة الأقصر في صعيد مصر. وتشرف تلك المدينة على موقع متميز يفصل بين طريقان رئسيان الأول الذى يمر عبر الرب باتجاه واحة...إقرأ المزيد »
موسوعة تاريخ مصر عبر العصور - تاريخ مصر القديمة
لـ مجموعة من المؤلفين
يغطي هذا الكتاب فترة زمنية تمتد من عصر ما قبل التاريخ الى العصر العتيق وعصر الأسرات، ثم العصر المتوسط الأول، فالعصر المتوسط الثاني، وينتقل الى عصر الدولة الحديثة والدعامة، ثم العصور المتأخرة، فالعصر ا...إقرأ المزيد »
مصر العثمانية
لـ جرجي زيدان
هذا الكتاب هو احد كتب التنوير الهامة والذى لم ير النور منذ عام 1911 وقد اثارة كتابنه ازمة حادة . وقصة الكتاب انه بعد انشاء الجامعة عرض على جرجى ويدان تدريس مادة التاريخ الاسلامى تقديرا لجهود فى نقل ال...إقرأ المزيد »
الدور الوطني للكنيسة المصرية عبر العصور
لـ عبد العظيم رمضان
هذا الكتاب يتضمن أعمال الندوة التي عقدتها لجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة في الفترة من 18 إلى 19 أبريل 1999، عن الدور الوطني للكنيسة المصرية عبر العصور، بمكتبة القاهرة الكبرى.

وقد عق...إقرأ المزيد »

يتناول هذا البحث النظام الإداري والاقتصادي في مصر في عهد دقلديانوس، وهو محاولة للتعرف على ما نال مصر من إصلاح سواء في الناحية الإدارية أو الناحية الاقتصادية على يد "دقلديانوي" وذلك في إطار إصلاحاته في...إقرأ المزيد »
مصر وليبيا فيما بين القرن السابع والقرن الرابع ق.م
لـ أحمد عبد الحليم دراز
هذا الكتاب عن "مصر وليبيا بين القرنين السابع والرابع قبل الميلاد". وهو في الأصل رسالة علمية حصل بها صاحبها الدكتور "أحمد عبد الحليم دراز" على درجة الدكتوراه. ومن المعروف أن العلاقات المصرية الليبية عل...إقرأ المزيد »