لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
انطلاقاً من التحليل النفسي لمدرسة جاك لاكان، يقوم الفيلسوف السلوفيني "سلافوي جيجيك" بجولات واسعة في الأدب والسينما والسياسة والفلسفة والاجتماع والثقافة الشعبية والنكات... إلخ، لكشف الجانب اللاواعي وال...إقرأ المزيد »
فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
فقه الواقع "أصول وضوابط"
لـ أحمد بوعود
إن الشريعة الاسلامية . كما أوضح ابن القيم مبنيه على الحكم ومصالح العابد وهى عدل كلها ورحمه كلها ومصالح كلها وحكمة كلها . ولكن سد باب الاجتهاد فى عصرنا احدث فجوة بين هذه الشريعة والواقع بما يطلبة من أح...إقرأ المزيد »
العمارة الإسلامية هي التجسيد المادي الأبرز للحضارة الإسلامية. وهذا الكتاب دراسة معمارية، ضمن مناهج حديثة، تأخذ في أهدافها محاولة فهم هذه العمارة الإسلامية والانتقال بها إلى آفاق جديدة كلية من الفهم وا...إقرأ المزيد »
كنوز العمارة الدمشقية
لـ فلادا ميلنيك
تاريخ العمارة عبر العصور
لـ قبيلة الماكي
يهدف الكتاب إلى تعريف طالب الهندسة المعمارية والمهتمين بها، أهم العمائر والحركات المعمارية عبرالتاريخ من خلال الأشكال التوضيحية إلى جانب المعلومات المكتوبة التي تتناول غالباً السمة العامة المميزة لكل ...إقرأ المزيد »
اللغة السيكولوجية في العمارة - المدخل في علم النفس المعماري
لـ الحارث عبد الحميد حسن
يهدف علم النفس إلى دراسة الإنسان وسلوكه وطبيعته البشرية، فهو يدخل في حياة الإنسان اليومية وله مجالاته المختلفة وتطبيقاته في الحياة. فما من مجال على مستوى التعليم والتربية والاقتصاد والسياسة والأمن وا...إقرأ المزيد »
في سببية وجدلية العمارة
لـ رفعة الجادرجي
نشرت هذه المجموعة من المقالات بين العامين 1995 و2006، كان البعض منها بدعوة من الناشر، والأخرى دراسات هيأتها بهدف الاشتراك في ندوات ومؤتمرات عن العمارة، كنت أهيئها لتوضيح الفكرة بالنسبة لي، ومن ثم أعرض...إقرأ المزيد »
وشهدت دمشق فى العهد الايونى حركة عمرانية لا مثيل لها ويرجع السبب فى ذلك الى ترشيخ الوحدة التى تحققت أيام نور الدين محمود وإلى ترشيخ الوحدة التى تحققت أيام نور الدين محمود وإلى الازداهر الاقتصادى واستت...إقرأ المزيد »
الشعر والعمارة توأما حضارة ، دراسة عباسية
لـ ضاهر أبو غزالة
تقول الشاعرة الأميركية "اميلي ديكنسون": ليس ثمّة بارجة كالكتاب لتنقلنا بعيداً بعيداً..." والدكتور ضاهر أبو غزالة في كتابه "الشعر والعمارة توأما حضارة" يرجع بنا إلى الأزمنة العباسية متتبعاً الحضارة الع...إقرأ المزيد »