لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفكر الشرقي القديم
لـ جون كولر
قصة الفلسفة هي قصة التأمل البشري في الحياة، ومشكلات الحياة هي نبع الفلسفة ومحك اختبارها. ولو أن احتياجتنا العملية كافة تمت تلبيتها، وجرى إشباع فضولنا الإنساني، فمن غير المحتمل أن يكون هناك أي نشاط فلس...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
نقد ارسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط
لـ عبد الجليل كاظم الوالي
عنوان هذا الكتاب (نقد أرسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط) يعني التركيز على العملية النقدية التي يبرز من خلالها الجانب الطبيعي في فلسفة السابقين، وقد فرضت طبيعة هذا العنوان على المؤلف التطرق إلى آراء أرس...إقرأ المزيد »
أرسطو
لـ مجدى السيد أحمد كيلانى
كتاب أرسطو هو محاولتى الثانية فى ميدان الفلسفة اليونانية القديمة. ولقد بحثت فى هذا الكتاب فى كافة نظريات أرسطو فى مجالات الطبيعة والميتافيزيقا والمنطق والنفس والأخلاق والسياسة وفن الخطابة وفن الشعر. و...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب "نوادر الفلاسفة والحكماء وآداب العلمين القدماء" هو إحدى كتب سلسلة تاريخ الفلاسفة والحكماء قديماً وحديثاً، قسم الكتاب إلى ثلاثة أقسام: يحتوي القسم الأول من الكتاب على رسالة حنين بن إسحق إلى ...إقرأ المزيد »
مدرسة فيثاغوروس
لـ فوثاثوريات فوثاغورس
فوثاغورس هو واحد من أولئك الرجال الذين طبعوا في الأذهان أفكارهم، وأثروا في النفس تأثيراً قوياً لأزمان متعاقبة، وهم الذين من العسير جداً أن نتبين سماتهم المميزة كاملة بسبب الغموض الأسطوري الذي يحجبهم. ...إقرأ المزيد »
الفلسفة الفرنسية من ديكارت إلى سارتر
لـ جان فال
تتناول هذه الدراسة الفلسفة الفرنسية منذ نشأتها في القرن السادس عشر حتى يومنا هذا، كما وترقى بالبحث إلى ما قبل هذا التاريخ، فتأتي على ذكر كل من اشتهر في العصر الفرنسي الوسيط من فلاسفة وأدباء، منوّهةً ع...إقرأ المزيد »
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »