لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإسكندرية في غيمة
لـ إبراهيم عبد المجيد
"الإسكندرية في غيمة" هي الجزء الثالث من ثلاثية الإسكندرية لإبراهيم عبد المجيد، التي تختلف عما هو معروف عن الثلاثيات، فليس هنامك أبطال يواصلون رحلتهم إلا قليلاً، لكن هنا مدينة عظيمة في ثلاث نقط تحول كب...إقرأ المزيد »
لا أحد ينام في الإسكندرية
لـ إبراهيم عبد المجيد
"لقد كره البهى مبكراً كل محاولة لأن يتعلم حرفاً في الكتاب أو الزاوية أو البيت. ولم يكره شيئاً مثل كرهه للفرحة والفلاحين! قالوا ذلك لوسامته، وقالوا لهيبة في قلبه، وقال الأب دائماً والحسرة في عينيه "هكذ...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
ما وراء الكتابة " تجربتي مع الإبداع "
لـ إبراهيم عبد المجيد
قليل جدآ من الكتاب من قدم لنا شيئآ فى هذا الموضوع، ربما لان ذلك من الأسرار التى يصعب الكشف عنها لما تحمله من معانى صوفيه أو سحرية، وربما لأن الكتب بعد أن يكتبوا أعمالهم تنقطع صلتهم بها تمامآ، وقد تصل ...إقرأ المزيد »
حكايات من دفتر الوطن
لـ صلاح عيسى
من حكايات زمن الجواري، مرورًا بالموت على تل العقارب، ومغامرات عبد الله أفندي بالمر، والبطريرك في المنفى، وجلاد دنشواي، إلى أن رفع عبد الحكم العلم.

يحتوي هذا الكتاب الممتع على ثلاث عشرة حكاية مث...إقرأ المزيد »

لكل المقهورين أجنحة
لـ رضوى عاشور
في هذا الكتاب ما يمكن أن يكون استكمالًا لدرجات الضوء القادم من شخصية رضوى عاشور.
إنه الضوء المطل من اشتباكها مع النظريات النقدية ومع النقد التطبيقي. والضوء القادم من مساءلتها لتجربتها الروائية ...إقرأ المزيد »
أداجيو
لـ إبراهيم عبد المجيد
هذه الرواية هى قصة حب كبيرة إستثنائية فى الفراق، فيها من البهجة الكثير، لكنها مثل ” الأداجيو ” الحزين، لحن الوداع .. الأداجيو وهى المقطوعة الموسيقية، ينتقل بها الكاتب الكبير من عوالمه الأثيرة، المدن،...إقرأ المزيد »
الطنطورية
لـ رضوى عاشور
بعد أقل من شهر من لقائي بالشاب الذى انشقت عنه الأمواج، زارنا شيخ عين غزال. شرب القهوة مع أبي وطلب يدي للزواج من ابن أخيه. قالت أمي: اسمه يحيى.
تمتمت: أعرف أن اسمه يحيى.
لم تنتبه أمي واصل...إقرأ المزيد »
سراج " حكاية عربية "
لـ رضوى عاشور
في مزج أخاذ بين الواقع والخيال تتحرك هذه الرواية على خلفية اقتحام الإنجليز للإسكندرية في مقدمة احتلالهم مصر. تتضافر الحكايات هنا بلغة سحرية جذابة لتحكي عن سلطان عربي يهيم بجواريه ويتيه بجماله، فيما آخ...إقرأ المزيد »