لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأسلوبية ونظرية النص
لـ ابراهيم خليل
ما هي الأسلوبية؟ وما علاقتها بنظرية النص؟ وهل لها جذور في تراثنا النقدي العربي؟ ما صلتها بالبلاغة؟ وما شأنها في الفكر النقدي الغربي؟ ألها موقعها الخاص في علم اللسان؟ ما هو هذا الموقع؟

هذه الأسئل...إقرأ المزيد »

الرثاء في الشعر العربي
لـ سراج الدين محمد
الرثاء، من موضوعات الشعر العربي، وهو من أبرزها، لأنه أصدقها، وأبرزها تعبيراً عن المشاعر الإنسانية، لكونه يرتبط بالموت، وبالحزن على من قد ماتوا، وفارقوا الحياة، وكان الشعراء أشد الناس إنفعالاً وتأثراً،...إقرأ المزيد »
عيون التواريخ وفيه من سنة 219هـ إلى 250هـ
لـ محمد بن شاكر الكتبي
لكتاب "عيون التاريخ" قيمة فنية أدبية وشعرية فضلاً عن قيمته التاريخية وهو مشتمل على دور وقلائد وفوائد كثيرة. وقد تعمّد ابن شاكر أن يفتح تاريخه النفيس بسيرة عطرة مباركة ألا وهي سيرة النبي محمد صلى الله ...إقرأ المزيد »
الرثاء في الشعر العربي أو جراحات القلوب
لـ محمود حسن أبو ناصي
يضم هذا الكتاب بين طياته دراسة للقراء في الشعر العربي حيث نهج المؤلف نهجاً بدأ بالرثاء منذ عرف الشعر الجاهلي، ذاكراً أهم شعراء الرثاء في الجاهلية، ذكوراً وإناثاً وكيف أن رئاء النساء كان أصدق أنواع الر...إقرأ المزيد »
هذا كتاب شاء من خلاله المؤلف أن يشارك في تجلية الصورة الراهنة لشعرنا العربي، بأن يستعرض كل القضايا والظواهر الفنية والمعنوية الخاصة بهذا الشعر، التي أثيرت من خلال الخمس عشر سنة الماضية، وأن يستكشف كذل...إقرأ المزيد »