لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أكبر خمس مشكلات في العلوم
لـ آرثر ويجنز
نظرة متعمقة في أكثر ألغاز العلم إثارة. في هذا الكتاب المصاغ بلغة سهلة وبسيطة، يناقش آرثر ويجنز وتشارلز وين مشكلات يعتقدان أنها أهم خمس مشكلات في العلوم، وهي: الفيزياء: لماذا لبعض الجسيمات كتلة وبعضها ...إقرأ المزيد »
أسس الكيمياء النووية وظاهرة النشاط الاشعاعي
لـ علي عبد الحسين سعيد
بالإضافة إلى الفصول العديدة التي يحويها الكتاب إلا انه ادرج في هذا الكتاب فصلان مهمان الأول : يبحث حول اعتقاد الإنسان بما يحدث في الأنظمة الطبيعية وفي المجرات السماوية التي رتبها القادر المقتدر سبحانه...إقرأ المزيد »
الكيمياء العضوية
لـ محاسن يوسف شرف
الكيمياء العضوية هي كيمياء مركبات الكربون، كما اصطلح العلماء على تعريفها، وإن كان هذا التعريف ليس دقيقاً لأن عدداً من مركبات الكربون يعتبر غير عضوي والمركبات العضوية تتألف بالدرجة الأساس من الكربون، و...إقرأ المزيد »
روعة الكيمياء
لـ مونتي فيتروف
نجد كتب الكيمياء عادة في واحدة من فئتين، إما كتب دراسية أو كتب للأطفال وهي تستهدف في جوهرها القارئ العادي، وثمة أعمال رائعة تصدت لهذا العيب.
ومع ذلك فقد رأينا أن ندلي بدلونا في هذا المقام مؤمني...إقرأ المزيد »
المبادئ الفيزيائية لنظرية الكم
لـ فيرنر هايزنبرج
الأصداء الواسعة التي أحدثتها إسهامات فيرنر هايزنبيرج الحاصل على جائزة نوبل لم تكن إلا لقلة من العلماء المعاصرين، وتعد نظرية المصفوفات التي وضعها واحدة من أساسات ميكانيكا الكم الحديثة، في حين أحدث "مبد...إقرأ المزيد »
أطلس التجارب الكيميائية المبسطة
لـ كمال حمود
تلعب الكيمياء التطبيقية دوراً مهماً في صناعة المواد المختلفة التي نستخدمها في حياتنا اليومية، وهذا ما يحتم على المرء إمتلاك الحد الأدنى في فهم هذا المجال العلمي التطبيقي وإدراكه ومعرفة الأسس والمبادئ ...إقرأ المزيد »
استكشِفْ عالَمَ العلوم المُدهِش، بدءاً من داخِل جِسمك وصولاً إلى أبعَد نُقطة في الفضاء الخارجيّ!...

اِكتشِفْ كيف تنمو الأزهار، وممَّ يَتشكَّلُ الهواء الذي نَتنفَّسُه، ولمَ يَهبِطُ كلُّ ما يَرتفِ...إقرأ المزيد »

اِستكشِفْ كيف تَشكَّلَ النِّظام الشَّمسيّ، واستَطلِع الكَواكِبَ المُدهِشةَ، ثمّ تابِعْ رحلتك في الكون واكشِفْ عن أسرار الفضاء الغامِضة.

صوَر مُميَّزة تَكشِفُ أعماقَ الفضاء بكلّ ما في الفضاء من ر...إقرأ المزيد »

قصة الكون
لـ جون جريبين
كيف نما الكون من كرة نارية متناهية في الصغر إلى حجمه الحالي؟ وما مصدر الحياة على الأرض؟ كيف تنشأ الكواكب؟ وما آمالها؟ ومن أين لنا معرفة ذلك كله على أي حال؟ جون جريبين واحد من أشهر الكتاب البريطانيين ف...إقرأ المزيد »