لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المرأة الجديدة
لـ قاسم أمين
المرأة الجديدة : هى ثمرة من ثمرات التمدن الحديث ، بدأ ظهورها في الغرب على أثر الاكتشافات العلمية التى خلصت العقل الانساني من سلطة الأوهام والظنون والخرافات وسلمته قيادة نفسه، ورسمت له الطريق التى يجب ...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "إرتياد الآفاق" والتي تهدف إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتّاب ورحّالة عرب ومسلمين...إقرأ المزيد »
أولاد حارتنا
لـ نجيب محفوظ
تعتبر هذه الرواية من أشهر روايات نجيب محفوظ وأكثرها إشكالية إذ يعالج المؤلف من خلال السيرورة الروائية والشخصيات مشاكل الإنسان الباحث عن مكان وهدف له في المجتمع والحياة. ويسجل محفوظ مع هذه الرواية نهاي...إقرأ المزيد »
ثمة ميزة أساسية جعلت من قاسم أمين(1863-1908) يتفرد، ويكون له نكهة خاصة، بين سائر مفكري ومصلحي عصر النهضة العربية، فهذا الرجل الذي عاش قرابة السبعة وثلاثين عاماً من القرن التاسع عشر وحوالي الثماني سنوا...إقرأ المزيد »
في الشعر الجاهلي
لـ طه حسين
في هذا الكتاب بحث عن تاريخ الشعر العربي جديد في حينه تناوله طه حسين، فكان بحثاً لم يألفه الناس من قبل. والذي دعاه إلى ذلك هو أنه شك في قيمة الشعر الجاهلي حتى ألحّ عليه الشك، فأخذ يبحث ويفكر ويقرأ ويتد...إقرأ المزيد »
إنها لندن يا عزيزي
لـ حنان الشيخ
هل سنلمح لندن من خلال السطور بسلبياتها وإيجابياتها؟ ربما فنحن أمام دعوة لزيارة لندن لأنها لندن يا عزيزي. على طريقتها الذكية تقدم حنان الشيخ لندن ببريقها الذي يصطاد كل قادم إليها... والمعنيون في روايات...إقرأ المزيد »
بريد بيروت
لـ حنان الشيخ
"لم يعد من الممكن للسنوات التي مرت والحرب بين أضلاعها أن تحتفظ بصداقتنا كما كانت فحتى اللغة قد تبدّلت، الحرب طمرت ناساً وأبرزت آخرين، ووجدت نفسي ألف أشخاصاً ازدحموا بالقصص والأخبار كما لو كانت من سن ا...إقرأ المزيد »
أكنس الشمس عن السطوح
لـ حنان الشيخ
حنان الشيخ تكنس الشمس عن السطوح بعد لملمة أخبار ما كشفته أضواءها تحت السطوح... بشر وحجر وحكايات تأخذ بتلابيب بعضها كاشفة عن شفافية إنسانية رائعة تطل من عبارات حنان الشيخ تطل من سطورها التي تتماوج وكأن...إقرأ المزيد »
تنبؤات برنارد لويس - مستقبل الشرق الأوسط
لـ برنارد لويس
يسجل برنارد لويس في هذا الكتاب تنبؤاته الشرق أوسطية حيث اعتبر أن بداية تاريخ الشرق الأوسط التي تعني عنده بداية مرحلة تدخل دول الغرب الطويلة في المنطقة تلك المرحلة بدأت بوصول نابليون إلى مصر في العام 1...إقرأ المزيد »