لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المذاهب العسكرية في العالم
لـ بسام العسلي
يهدف البحث إلى التعلم من التجارب الذاتية، ومن تجارب الآخرين، لأن الحروب باهظة التكاليف في الدماء والأموال، وتتطلب عقيدة وتعلماً وخبرة وممارسة. وقد تضمن الكتاب المذاهب العسكرية: الإسلامي الصيني-الفرنسي...إقرأ المزيد »
الحرب تجهيزاً وتمويناً
لـ مارتن فان كريفليد
لماذا نجح نابليون في 1805، وفشل في 1812. هل كانت السكك حيوية في انتصار بروسيا على ألمانيا في 1870؟ هل كانت خطة شليفن الشهيرة سليمة عسكرياً؟ وهل كان ممكناً إنهاء الشطر الأوروبي للحرب العالمية الثانية ف...إقرأ المزيد »
حرب المدرعات
لـ كيدنت ماكسي
إن هذا الكتاب هو واحد من سلسلة الكتب التي صدرت كدراسة عن الحرب العالمية الثانية-تلك الحرب التي شبت أوارها في سبتمبر 1939 ولم تضع أوزارها إلا في ما يوسنه 1945 بالنسبة لأوروبا وفي تاريخ لاحق بالنسبة للح...إقرأ المزيد »
المعركة الجوية الحديثة
لـ بيل غاستون
هذا الكتاب من أكثر المجلدات إثارة عن طائرات القتال في هذا العصر، يتجاوز التهويل إلى الأسس العلمية عن المعركة الجوية الحديثة، ويوضح الحقائق المثيرة عن الحرب الجوية إلى القارئ العادي. وهو كتاب ذو موضوع ...إقرأ المزيد »
الجغرافيا العسكرية
لـ سمير ذياب سبيتان
لا شك أن الدراسات الإجتماعية تعتبر من ميادين المعرفة التي تثير الجدل والتفكير، وأنها من أكثر المواد حساسية لما يجري في المجالات الإجتماعية والسياسية والعسكرية من أحداث، وما يثور من مشكلات وتحديات عصري...إقرأ المزيد »
موسوعة الحرب الحديثة
لـ روجر باركنسن
حدثت تحولات جوهرية في فن الحرب في الفترة ابتداء من عام 1793 حتى الوقت الحاضر من اضطراب الثورة الفرنسية وعبر حروب نابليون إلى الحرب الشاملة والحرب النووية وحرب العصابات.

وتقدم هذه الموسوعة مسحاً ...إقرأ المزيد »

الفكر العسكري للمارشال جوكوف
لـ مصطفى طلاس
هذا كتاب يبحث في النهج الاستراتيجي للمارشات جوكوف، الذي اعترف العالم به قائداً عظيماً ومفكراً عسكرياً من الطراز الأول. كما يدرس عصامية هذا القائد الذي بدأ حياته العسكرية جندياً ومع ذلك قاد الجحافل الس...إقرأ المزيد »