لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أفيش السينما المصرية
لـ سيف سلماوى
هذا ليس بكتاب غنه متحف صور.. فهو يمتلئ بصور أفيشات الأفلام المصرية القديمة.. صور ممثلين وممثلات.. قصص ومؤلفين ومخرجين.. وجوه نسيها المشاهد ولم ينساها التاريخ.. هذا الكتاب يسرد تاريخ السينما من خلال مج...إقرأ المزيد »
أوراق في عشق السينما
لـ رءوف توفيق
يضم هذا الكتاب رحلة المؤلف رءوف توفيق مع السينما المصرية فهو كناقد سينامئى لم يسلم من نقده اللاذع أحد .. ولم يسلم هو من تغتهم وعدم قبولهم له .. ويقول الناقد انه ربما كان قاسيا على بعض العاملين فى الأ...إقرأ المزيد »
إن الشخصية المصرية شخصية غنية من كل جوانبها الاجتماعية والانسانية والاقتصادية والسياسية ومن هنا كان لابد من دراستها باستمرار وبشكل دوري كي لا نعم عليها خصائص قديمة ونصر على ترديدها ويقول المؤلف إن الش...إقرأ المزيد »
طرق تدريس الفنون
لـ محمد حسين جودي
يتحدث الكتاب عن دور الفن في التربية (طبيعة الفن وما هيته ، الفن والنشاط الانساني، التربية عن طريق الفن …) . فنون الاطفال (مراحل نمو التفكير عند الطفل في الرسم ، التشكيل بالرسم لدى الاطفال وطرق تدريسه ...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
في الموسيقى السورية
لـ حسني حداد
منذ نشر هذا الكتاب لأول مرة في جريدة "الجيل الجديد" في دمشق في العام 1952 حتى اليوم لم يزل يحمل فرادته وجدته وإسهامه المميز كمرجع مهم في الموسيقى السورية وتاريخها منذ عصور ما قبل التاريخ حتى العصور ال...إقرأ المزيد »
أعلام الموسيقا عمر البطش وتلميذاه
لـ عبد الرحمن جبقجي
لقد استعمل الأوربيون النوطة الموسيقية لتدوين تراثهم وأعمال روادهم الموسيقيين أمثال بيتهوفن وهاندل وباخ وشوبان وتشايكوفسكي وريمسكي كورساكوف وغيرهم.

ولهذا بدأت ألحانهم منذ بداية النهضة الأوروبية ت...إقرأ المزيد »

القدود الحلبية والأغنية الشعبية في الوطن العربي
لـ عبد الرحمن جبقجي
يحتل الفلكلور الغنائي اليوم مكان الصدارة بين ألوان الموسيقى في الوطن العربي. لا لأن هذا الفلكلور حبيب إلى قلوب العرب فحسب بل لأنه لوحة صادقة لا يخالطها زيف، ترسم الأحوال الاجتماعية والنفسية التي كان ي...إقرأ المزيد »