لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العين والأثر في عقائد أهل الأثر
لـ عبد الباقي بن عبد الباقي بن عبد القادر البعلي الأزهري الدمشقي الحنبلي
هذا الكتاب هو من تأليف إمام المجاهدين الصادقين الصابرين في وقته، شيخ الإسلام "أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني". ولد هذا المصنف في بحران بالعاشر أو الثاني عشر من شهر ربيع الأول سنة (6...إقرأ المزيد »
سفر
لـ محمد المخزنجي
"جريت نشوان نشوة كل المكتشفين القدامى والمحدثين والذين لم يأتوا بعد. أصيح عاليا بكل الكلام الحلو الذى عرفته فى اللغة الجديدة وأنا أجرى. غير هيّاب أجرى.. فقد كانت قدماى تخطوان على آخر أثر طبعته أقدامى ...إقرأ المزيد »
الروضة البهية فيما بين الأشاعرة والماتريدية
لـ الحسن بن عبد المحسن/أبي عذبة
يجمع "الحسن بن عبد المحسن" المشهور بأبي عذبة بين طيات مصنفه الروضة البهية، جميع ما وقف عليه من المسائل المختلف فيها بين فرقتي الأشاعرة والماتريدية، قسماً مادة كتابه إلى قسمين: جاء القسم الأول في المسا...إقرأ المزيد »
المنهج القويم في اختصار الصراط المستقيم
لـ تقي الدين ابن تيمية
نهت الشريعة الإسلامية أتباعها من المؤمنين عن التشبه بالمشركين. سواء في عباداتهم أو عاداتهم، وقد جاء هذا النهي مؤكداً على لسان النبي محمد صلى الله عليه وسلم إذ قال عليه الصلاة والسلام: "من تشبه بقوم فه...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب موضوع تنمية المقتنيات في المكتبات من وجهة نظر التطورات الحديثة في هذا الموضوع ، وليس مجرد معالجة تقليدية للموضوع . يبدأ الكتاب بعرض المفاهيم الأساسية المرتبطة بتنمية المقتنيات ، ثم يناقش...إقرأ المزيد »
حصول التفريج بأصول التخريج أو كيف تصير محدثاً
لـ أحمد بن محمد بن الصديق
التخريج هو عزو الأحاديث التي تذكر في المصنفات مطلقة غير مسندة ولا معزوة إلى كتاب أو كتب مسندة، أما مع الكلام عليها تصحيحاً وتضعيفاً ورداً وقبولاً، وبيان ما فيها من العلل، وأما بالاقتصار على العزو إلى ...إقرأ المزيد »
أصول السرخسي
لـ محمد بن أحمد بن أبي سهل السرخسي
علم أصول الفقه هو العلم الذي يبين المناهج التي قدّمها الأئمة المجتهدون في استنباطهم وتعرفهم على الأحكام الشرعية في النصوص السمعية، واستخراج العلل والأحكام وتلمس المصالح التي قصد بها إليها الشرع وأشار ...إقرأ المزيد »
ديوان حسان بن ثابت الأنصاري
لـ حسان بن ثابت
يبرز ديوان حسان بن ثابت ما في شعره الجاهلي والإسلامي في صدق الشعور وقوة التعبير وبلاغة المعنى؛ وعمق الفكرة وحسن التمثيل. وفي هذا دليل شاعرية قديمة لها دعائمها وأركانها العاطفية والفكرية والأسلوبية. إل...إقرأ المزيد »