لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عودة الغائب
لـ منذر القباني
أبناء حداد!.. إذاً أنت تتحدث عن خطاب نجم الدين غول، هل تقصد القول بأن الدكتور عبد القادر استطاع التوصل إلى شيء؟ استطاع فك طلاسم رسالة نجم الدين غول، وأنه قتل بسبب ما توصل إليه؟!

أنهى جاسم تساؤلا...إقرأ المزيد »

مدام بوفاري
لـ غوستاف فلوبير
"مدام بوفاري" من أروع الروايات التي عرفها الأدب العالمي في القرن الماضي، إن لم تكن أروعها على الإطلاق. وقد كرس بها غوستاف فلوبير، أكبر روائي فرنسي مع بالزاك في القرن التاسع عشر، انتصار المذهب الواقعي ...إقرأ المزيد »
عالم بلا خرائط
لـ جبرا ابراهيم جبرا
"كنت أحار في تفسير أي الرجال أكون، إذ بمقدار ما أملك من أمي من أبي ومن السوالمة الأوائل... وربما من أشخاص آخرين مجهولين، تختلط الأمور في رأسي لدرجة لا أعرف عندها ماذا أريد أو ماذا أقول. كنت أريد أن أت...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
زوربا - ZORBA
لـ نيكوس كازانتزاكي
"ومنذ ذلك الحين لم يكتب لي ثانية، ومن جديد، فصلتنا أحداث رهيبة، وتابع العالم ترنحه كجريح، كرجل سكران، واضمحلت الصداقات والهموم الشخصية. كنت غالباً ما أحدث أصدقائي عن تلك النفس الكبيرة، وكنا نعجب بالمش...إقرأ المزيد »
المنشق
لـ نيكوس كازانتزاكي
يجد القارئ نفسه أمام علم لنيكوس كازنتزاكي ليس كزوربا والإغواء الأخير والأخوة الأعداء وتقرير إلى الفريكو والمسيح يصلب من جديد وغيرها... يجد نفسه هذه المرة أمام عمل من نوع خاص؛ هو عمل نسجه كازنتزاكي في ...إقرأ المزيد »
مرآة الشام تاريخ دمشق وأهلها
لـ عبد العزيز العظمة
عبد العزيز العظمة، رجل مخضرم، عاش في إحدى المراحل المعضلية في تاريخنا الحديث، ومن هنا تبرز أهمية هذا الكتاب الذي يعالج فيه المؤلف نهايات الدولة العثمانية وبدايات الاستعمار الفرنسي. إلى جانب ذلك فإن أه...إقرأ المزيد »
معروف الرصافي
لـ نجدة فتحي صفوة
يأتي نشر هذا الكتاب المجهول لمعروف الرصافي مناسبة طيبة لإحياء ذكرى شاعر كان من أبرز أعلام النهضة الشعرية في العراق، ومن أشهر شعراء العربية في الجيل الماضي. ولئن شغل الجيل الجديد عنه اليوم بغيره من الش...إقرأ المزيد »
متشرداً في باريس ولندن
لـ جورج أورويل
"متشرداً في باريس ولندن" عمل أدبي يتراوح ما بين السيرة الذاتية والرواية يروي فيه "جورج أورويل" تجربة تشرده في لندن وباريس في الفترة الواقعة بين الحربين العالميتين حتى قيل عنه بأنه الكاتب العبقري لفترة...إقرأ المزيد »
سدهارتا
لـ هيرمان هيسه
رواية "سدهارتا" للكاتب الألماني "هيرمان هيسه" هي قصة البحث عن الذات في الحقيقة المطلقة، فيبدو "سدهارتا" ابن البرهمي البار الذي أصبح كاهناً وأميراً بين البراهنة، متطلعٌ إلى أحلام وخواطر تختلف عن واقعه ...إقرأ المزيد »