لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فرج
لـ رضوى عاشور
في سرد روائي جذاب تقدم رضوى عاشور سيرة ندى عبد القادر التي عاشت تجربة ثلاثة أجيال من المساجين؛ أبيها الأستاذ الجامعي، ثم هي شخصيًا، ثم أخيها الذي لا يتجاوز عمر ابنها المفترض. كما تعيد قراءة الستين عام...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
سراج " حكاية عربية "
لـ رضوى عاشور
في مزج أخاذ بين الواقع والخيال تتحرك هذه الرواية على خلفية اقتحام الإنجليز للإسكندرية في مقدمة احتلالهم مصر. تتضافر الحكايات هنا بلغة سحرية جذابة لتحكي عن سلطان عربي يهيم بجواريه ويتيه بجماله، فيما آخ...إقرأ المزيد »
مريمة والرحيل
لـ رضوى عاشور
قالت مريمة: "رأيته بعد الغسق بقليل, ظننته القمر إذ كان كبيرا ومضيئا, ثم رأيت القمر فى الجهة الاخرى فاستغربت. بعدها نمت فرأيته مرة اخرى, ولكنه كان فى الحلم أكبر. كان نحاسياً ومتوهجاً ومشرفا على جبل, وع...إقرأ المزيد »
الطنطورية
لـ رضوى عاشور
بعد أقل من شهر من لقائي بالشاب الذى انشقت عنه الأمواج، زارنا شيخ عين غزال. شرب القهوة مع أبي وطلب يدي للزواج من ابن أخيه. قالت أمي: اسمه يحيى.
تمتمت: أعرف أن اسمه يحيى.
لم تنتبه أمي واصل...إقرأ المزيد »
قطعة من أوروبا
لـ رضوى عاشور
يستدرجنى الغضب إلى مقال مباشر. ليس هكذا تكتب الحكايات. مهمتى صعبة يا شهرزاد، الأنقاض كثيرة، وعلى جدك أن ينقض كثيرا قبل أن يغزل لك كساء من هذه الحكاية، او يقيم منها مبنى له منطق ومعمار. جدك ضائع يا بنت...إقرأ المزيد »
في الترجمة
لـ عبد السلام بنعبد العالي
معروف أن الترجمة مسألة متعددة الجوانب، وقد طرقها ويطرقها الأدباء واللسانيون إلى جانب الفلاسفة. إلا أنه يمكن القول إن قضية الترجمة اليوم هي، بلا منازع، قضية الفلسفة، لا بمعنى أن الفلسفة تنزع الحق من غي...إقرأ المزيد »
فن الملاحة عند العرب
لـ حسن صالح شهاب
يدور موضوع الكتاب حول "فن الملاحة عند العرب" يقدمه الكاتب حسن صالح شهاب للقارئ العربي بهدف فهم أسسه وقواعده ليسهل له فهم علوم العرب البحرية.

الكتاب الذي ما كان له أن يكون - كما يقول المؤلف - إلا...إقرأ المزيد »

صفة جزيرة العرب
لـ الهمداني
يشكل هذا الكتاب دراسة في كتاب "الهمداني صفة جزيرة العرب" لمؤلفه الحسن بن أحمد بن يعقوب المعروف بالهمداني، أعد الدراسة الأستاذ إبراهيم خوري، وبدأها بوضع صفة جزيرة العرب في إطار اتجاهات الجغرافية في زمن...إقرأ المزيد »