لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فرج
لـ رضوى عاشور
في سرد روائي جذاب تقدم رضوى عاشور سيرة ندى عبد القادر التي عاشت تجربة ثلاثة أجيال من المساجين؛ أبيها الأستاذ الجامعي، ثم هي شخصيًا، ثم أخيها الذي لا يتجاوز عمر ابنها المفترض. كما تعيد قراءة الستين عام...إقرأ المزيد »
الطنطورية
لـ رضوى عاشور
بعد أقل من شهر من لقائي بالشاب الذى انشقت عنه الأمواج، زارنا شيخ عين غزال. شرب القهوة مع أبي وطلب يدي للزواج من ابن أخيه. قالت أمي: اسمه يحيى.
تمتمت: أعرف أن اسمه يحيى.
لم تنتبه أمي واصل...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
وردة
لـ صنع الله إبراهيم
"المهم أنك قمت بدورك وكان يمكن أن يمضي كل شيء على ما يرام لولا أن ظهرت اليوميات. عثر عليها أحد وأرد أبناء القبيلة استغلالها لمكسب ما. كان لا بد أن تعرف ما جاء بها بشأنك. جذب درج المكتب واستخرج الكراسة...إقرأ المزيد »
أطياف
لـ رضوى عاشور
" أتساءل: هذه الكتابة المعلَّقة بين حياتين، أين تأخذني؟ أحدّق في الشاشة البيضاء. ببطء تتحرك أصابعي تدق على أزرار الآلة، تؤلف حكايتي وحكايتها. أتوقف وكأنني على مفترق الطرق. أتأمل. أعرف أن "شجر" الآن في...إقرأ المزيد »
خديجة وسوسن
لـ رضوى عاشور
هل نعرف الحب حقاً؟!

غالباً ما نعطيه أشكالاً كثيرة لا علاقة لها به، نتصور أننا نحب أولادنا، أحبائنا، آبائنا؛ فنملكهم، وترتبك حساباتنا إن لم يظهروا ما نتوقعه من ولاء، ونقاوم حريتهم بمزيد من الكبت ...إقرأ المزيد »

الرهينة
لـ زيد مطيع دماج
أبدأ من آخر ما قيل عن رواية الرهينة وهو "إنها رواية يمنية تكرس عالميًا" وهي إشارة وردت في قراءة عن الترجمة الجديدة للرواية إلى اللغة الفرنسية. والعبارة المشار إليها تختزل المعنى الكبير للأثر الذي تركت...إقرأ المزيد »
بيروت بيروت
لـ صنع الله ابراهيم
هذه رواية شديدة التنسيق كتبها بطريقة شديدة المهارة وذلك يبدو واضحا من خلال الأحداث التى تناول فيها المؤلف أحداث الحرب الأهلية التى دارت في بيروت في فترة طويلة من الزمن وبالرغم من أنه لم يحظى فى خضم هذ...إقرأ المزيد »
مقتل الرجل الكبير
لـ إبراهيم عيسى
ما شاهده السكرتير بمجرد أن فتح باب غرفة الرئيس الداخلية، جعله يدرك أنه لن يفاجأ بعد الآن أبدًا، أو أن المفاجأة ماتت في حياته بعد تلك اللحظة... تأخَّر رئيس الحرس في الوصول إلى غرفة نوم الرئيس عدة دقائق...إقرأ المزيد »
الأيام
لـ طه حسين
قليل هم الذين ترجموا لأنفسهم في أدب العرب والمسلمين، ونحن نرحب بهذه الترجمة الذاتية الصادقة لعميد الأدب العربي طه حسين. لقد وصل طه حسين إلى أعلى المناصب في الدولة فكان وزيرا للعلم والثقافة لكنه لم يتن...إقرأ المزيد »