لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسمهان تروي قصتها
لـ محمد التابعي
إيلاف قريش - رحلة الشتاء والصيف
لـ فكتور سحاب
إن "الإيلاف" كان في الأصل مجموعة من العهود السياسية التجارية، غرضها ضمان قيام قريش بالتجارة عبر جزيرة العرب، ولكن لهذا الإيلاف سياق تاريخي أيضاً قامت عليه حركة تاريخية تعدّت النطاق التجاري إلى مشروع ت...إقرأ المزيد »
بعض من عرفت
لـ محمد التابعي
قصص حقيقية من واقع حياة المؤلف.. وهي حقاً وصدقاً "بعض" من عرف، لأنه لا تزال هناك كثيرات-كما يقول المؤلف-لم يكتب قصته معهن أو قصصهن معه.. إنها قصة حقيقية، ولكن قراء كثيرين سيظنون أنها من نسج الخيال، ش...إقرأ المزيد »
أسمهان تروي قصتها
لـ محمد التابعى
آمال الأطرش أو إيميلي الأطرش، أو «أسمهان» كما أطلق عليها الموسيقار الكبير داود حسني.. هي واحدة من أساطير الغناء العربي الحديث. استطاعت رغم حياتها القصيرة من 1912 إلى 1944 أن تتربع على عرش الأغنية وأن ...إقرأ المزيد »
بعض من عرفت
لـ  محمد التابعى
انطلقت تغنى أغنية عبرية... فيها نداء الشرق وحرارة الشرق وسر القرون.. غناء حزين ولكنه قوى.. أشبه بصراخ الوحش الذبيح!. ثم هدأ رقصها.. وهدأ غناؤها وتهالكت هى على نفسها ثم جثت على ركبتيها.. وهى ترقص وتغنى...إقرأ المزيد »
سنوات مع الملك فاروق، شهادة للحقيقة
لـ حسين حسني
صاحب هذه المذكرات "حسين حسني" صاحب هذه المذكرات هو شاهد عيان على ما جرى في القصر الملكي المصري مدة اثنين وعشرين سنة، وقد كان في كل هذه المدة يشغل منصب السكرتير الخاص للملك فاروق، وكتب هذه المذكرات وأت...إقرأ المزيد »
مصر ما قبل الثورة
لـ محمد التابعي
بعض من عرفت
لـ محمد التابعى
هذا هو كتابي الجديد عن التاريخ الملكي.. نتعرف فيه على حكاية الملكة ورئيس الديوان أو الملكة نازلي أم الملك فاروق وأحمد حسنين رئيس الديوان الملكي، وهي القصة الرئيسية في الكتاب ومعها بعض القطوف الأخرى ال...إقرأ المزيد »
في عشرين سنة امتدت من سنة 1892 إلى سنة 1912 ولد للأمة العربية سبعة من عباقرة الموسيقى والغناء، قلما يولد لأمم الأرض نظير لهم في مثل هذا الزمن القصير: سيد درويش، ومحمد القصبجي، وزكريا أحمد، ومحمد عبد ا...إقرأ المزيد »