لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رامة والتنين
لـ إدوار الخراط
"كانت قد قالت له، هامسة، في الفجر الموحش الأخير، كأنها تحدث نفسها:
لا تعرف كم أحتاج إلى الحب. وكم من الحب والمتعة أستطيع أن أعطي.
بل أعرف. لأنني أعرف شيئًا عن نفسي.
يا حبيبتي، ماذ...إقرأ المزيد »
المزحة
لـ ميلان كونديرا
المَزحة، رواية كونديرا الأولى، هي من دون شك إحدى أشهر رواياته. فيها تتناوبُ على الكلام أربع شخصيات ذات مصائر مُتشابكة، تروي كلٌّ منها القصة من وجهة نظرها.

كلُّ شيء يَنطلقُ من مَزحة على بطاقةٍ يَبعثُ...إقرأ المزيد »

بين صوتين ؛ فنيات كتابة الحوار الروائي
لـ بثينة العيسى
"بين صوتين" كتاب جديد للكاتبة الكويتية بثينة العيسى يضيء جملة من الأسئلة الفنية المتعلقة بكتابة الحوار الروائي، كما يناقش أهم الآراء الواردة في هذا الموضوع مع كتاّب عالميين وعرب ويقدم نماذج (أمثلة) ذا...إقرأ المزيد »
الإلياذة
لـ هوميروس
في هياج العواطف المحمومة تتصارع الآلهة مع البشر، ويتقاتل الرجال حتى الموت في حرب طروادة. إلى يومنا هذا لا نستطيع أن نجد مثيلاً للبطولة والمغامرة التي تقدمها لنا الإلياذة – هذه الملحمة الرائعة. منذ أن ...إقرأ المزيد »
أنت لي - الجزء الثاني
لـ منى المرشود
نصف الحياة أنثى، والنصف الآخر رجل، ولأن الحياة لا تعطي قبل أن تأخذ، تتركنا دائماً في لهاث دائم نحو أحجية اسمها (الحب) تلك القيمة المتلونة القابعة بين صدرونا، ذات الدرب الصعب الممتنع، لم يكن (وليد) يدر...إقرأ المزيد »
أنت لي - الجزء الأول
لـ منى المرشود
نصف الحياة أنثى، والنصف الآخر رجل، ولأن الحياة لا تعطي قبل أن تأخذ، تتركنا دائماً في لهاث دائم نحو أحجية اسمها (الحب) تلك القيمة المتلونة القابعة بين صدرونا، ذات الدرب الصعب الممتنع، لم يكن (وليد) يدر...إقرأ المزيد »
شعر العجم من عباس المرزوي حتي نظامي "المجلد الأول"
لـ شبلي النعماني الهندي
يقع "شعر العجم" في خمسة مجلدات وهو تاريخ للشعر الفارسي بشكل خاص، ومرآة للادب الفارسي بشكل عام. بدأ شبلي في تأليفه عام 1906م بعد أن إنتهي من تأليف "موازنة أينس وديبر" ونشر المجلد الأول في عام 1908م وال...إقرأ المزيد »
حيوانات أيامنا
لـ محمد المخزنجي
إستمد الإنسان من عالم الحيوان الكثير من الخبرات وأجرى على لسان حيواناته العديد من الحكم والأمثال والحكايات كما فى " كليلة ودمنة" ، ودلف وغاص فى عالمها فى دراسة للتشابه بينها وبين الإنسان كما فى كتاب "...إقرأ المزيد »
لئلا تضيع
لـ سلام الراسي
تحفل المجتمعات القديمة من أهالي الحي بالقصص والطرائف والأساطير، ومنها نذكر: "أن القائد المصري إبراهيم باشا جاء في أحد الأيام يتفقد حي رأس بيروت وإذا بامرأة من آل العيتاني تصعد غلى إحدى المآذن وتشرع با...إقرأ المزيد »
المفسرون
لـ وول سوينكا
وول سوينكا، الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 1986، اشتهر أكثر، بكونه مسرحياً وشاعراً. ومع هذا، فقد منح جائزة "جوك كامبل نيوستيتسمان" بصورة رئيسة لقوة هذه الرواية "المفسرون".

ولد عام 1934 بـ "أبي...إقرأ المزيد »