لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأيدي الناعمة
لـ توفيق الحكيم
كنا نتحدث عن وضع المسارح في مصر حين قال لي الأستاذ توفيق الحكيم إنه يتصور أن يخصص المسرح القومي بتقديم تراث المسرح المصري على مدار العام حتى يظل هذا التراث حياً وحاضراً، فكما تحافظ المتاحف على الآثار ...إقرأ المزيد »
لا أحد ينام في الإسكندرية
لـ إبراهيم عبد المجيد
"لقد كره البهى مبكراً كل محاولة لأن يتعلم حرفاً في الكتاب أو الزاوية أو البيت. ولم يكره شيئاً مثل كرهه للفرحة والفلاحين! قالوا ذلك لوسامته، وقالوا لهيبة في قلبه، وقال الأب دائماً والحسرة في عينيه "هكذ...إقرأ المزيد »
قاع المدينة
لـ يوسف إدريس
وصدق ظن شعبان فالخناقة فعلا كانت مع امرأته, وكانت واقفة لاحول لها ولا قوة كما توقع وامرأة إبراهيم قد وقفت فى بلكونتهم وصوتها يجيب التائهين. والناس تتفرج بكل قحة, وهى لا تترك شاردة ولا واردة إلا قالتها...إقرأ المزيد »
لم أعرف أن الطواويس تطير
لـ بهاء طاهر
بالقصص الست التي يضمّها هذا الكتاب يعود الكاتب الكبير بهاء طاهر إلى فنّ القصة بعد أحد عشر عامًا على صدور آخر مجموعاته القصصية: «بالأمس حلمت بك». ليكمل مسيرته القصصية التي بدأت عام 1972 بصدور أولى مجمو...إقرأ المزيد »
المخططين
لـ يوسف إدريس
الحب في المنفى
لـ بهاء طاهر
فى ساعة الظهيرة، فى فسحة الغداء التى تتخلل يوم العمل الطويل لمن يعملون كنا نجلس معا. نشرب القهوة، تحدثنى عن نفسها وأحدثها عن نفسى، ويقربنا الصمت أكثر عندما نتطلع عبر زجاج المقهى إلى ذلك الجبل المستطيل...إقرأ المزيد »
طيور العنبر:رواية
لـ ابراهيم عبد المجيد
كذلك لم يظهر محمود القزعة على الدرج المؤدى إلى القبو اليوم. تواطأ الجميع على الغياب، لكن الولد الصغير رمضان مر من أمامى فجأه ليشترى شيئا من دكانة العنيبسى. بعد قليل عاد يحمل فى يده باكو شاى ماركة "الك...إقرأ المزيد »
سفر
لـ محمد المخزنجي
"جريت نشوان نشوة كل المكتشفين القدامى والمحدثين والذين لم يأتوا بعد. أصيح عاليا بكل الكلام الحلو الذى عرفته فى اللغة الجديدة وأنا أجرى. غير هيّاب أجرى.. فقد كانت قدماى تخطوان على آخر أثر طبعته أقدامى ...إقرأ المزيد »
إيثاكا
لـ رؤوف مسعد
إذا كانت بيضة النعامة(1994) رحلة في ذاكرة الأمكنة تأتى إيثاكا (2006 ) لتكون رحلة فى ذاكرة الأزمنة.. بينهما محطة التقاط الأنفاس هي غواية الوصال (2003) رحلة في جسد الكاتب وغواياته اليومية. ما بين الحقا...إقرأ المزيد »